رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى فؤاد المهندس .. رُشح لـ مسرحية حزمني يا قبل حسن حسني واعتذر عن فيلم لصوص لكن ظرفاء

فؤاد المهندس - حسن
فؤاد المهندس - حسن حسني - أحمد مظهر وعادل إمام

تحل اليوم 16 سبتمبر ذكرى وفاة الأستاذ فؤاد المهندس، صاحب أبرز مدرسة كوميدية في تاريخ الفن المصري، والذى رحل في مثل هذا اليوم من عام 2006، تاركاً ذاكرة فنية ثرية بالأعمال التي لا تنسى.

جار عائلة ذو الفقار

فؤاد زكي محمد المهندس ولد في حي العباسية، ودرس في مدارس العزف التركية، وكان جيرانه عائلة ذو الفقار وكان يعتبرهم أساتذته، ولهم فضل كبير عليه وسبب مهم في نجوميته، كما كان أقربهم إليه الفنان صلاح ذو الفقار.

الفرصة الفنية الأولى على يد عز الدين ذو الفقار

ربطت فؤاد المهندس علاقة وطيدة بعائلة ذو الفقار ولاقتناع عز الدين ذو الفقار بموهبة فؤاد المهندس قرر أن يعطيه فرصته الأولى فنياً وأسند إليه أول دور بطولة في السينما في فيلم بنت الجيران أمام شادية، وكان الفيلم من إخراجه وإنتاجه، وكانت تلك مجازفة كبيرة من عز الدين ذو الفقار ولكن إيمانه الشديد بموهبة المهندس طمأنه.
فؤاد المهندس المرشح الأول لمسرحية حزمني يا
قدم الفنان حسن حسني دور هام في مشواره الفني على المسرح من خلال شخصية الزواوي في مسرحية حزمني يا، ولكنه لم يكن المرشح الأول للدور بل كان الفنان الراحل فؤاد المهندس وبعد اعتذاره عن الدور تم إسناده إلى حسن حسني.

فؤاد المهندس المرشح الأول لفيلم لصوص لكن ظرفاء
يعد من الأدوار الكوميدية القليلة التي قدمها فارس السينما المصرية أحمد مظهر هو دوره في فيلم لصوص لكن ظرفاء والذي أشار بشدة إلى موهبته الكوميدية، ولكنه أيضاً لم يكن المرشح الأول للدور بل كان من المفترض أن يقدم دور البطولة أمام الزعيم عادل إمام الفنان فؤاد المهندس.
سر اعتذار فؤاد المهندس عن لصوص لكن ظرفاء
بعدما رشح المخرج إبراهيم لطفي، الفنان الكبير فؤاد المهندس للبطولة، ولم يتفق المهندس مع الشركة المنتجة للفيلم وطلب أجراً أكبر مما عرض عليه ولما لم يتم الاتفاق اعتذر فؤاد المهندس عن الدور وتم إسناده إلى أحمد مظهر.

تم نسخ الرابط