رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى هدى سلطان .. كانت مرشحة لدور ماما نونة قبل كريمة مختار وقدمت الوتد بدلاً من سميحة أيوب

هدي سلطان - كريمة
هدي سلطان - كريمة مختار - سميحة أيوب

في مثل هذا اليوم 15 أغسطس من عام 1925 ولدت فاتنة خمسينيات وستينيات القرن الماضي وأبرز من قدمت دور الأم في السينما والدراما الراحلة هدى سلطان.

ولدت هدى في طنطا لعائلة إقطاعية واسمها الحقيقي بهيجة عبدالسلام الحو، وكان الفن متوغلا في عائلتها وفى المقدمة شقيقها المتفرد محمد فوزي والذي تمرد على عائلته ليحترف الفن كما فعلت هي حباً في التمثيل والغناء.

مشوار مليء بالروائع

قدمت هدى سلطان خلال مشوارها الفني العديد من الأعمال الأيقونية التي لا تنسى سواء في السينما أو التليفزيون، وكما صرحت سابقاً أنها لم تكن تبحث عن البطولة بل كانت تقبل بالدور الذي تشعر بأنها تصدقه وتشعر به.

فريد شوقي اعتذر عن زيزينيا بسببها

حين بدأ المخرج جمال عبدالحميد في تسكين الأدوار بمسلسل زيزينيا كان فريد شوقي المرشح الأول لدور زوج هدى سلطان بالمسلسل، وعندما عرض الدور عليه أعجب به بشدة ووافق على تقديمه ولكن المخرج تفاجأ بعد عدة أيام بفريد شوقي يعتذر عن الدور ويقول: المدام رفضت إني اشتغل مع هدى سلطان في المسلسل، واعتذر شوقي مراعاةً لمشاعر زوجته الثانية وحتى لا تنال الغيرة منها.

كانت مرشحة لدور ماما نونا

حين بدأ يحيى الفخراني التحضير لمسلسل يتربى في عزو، رشح مجدي أبو عميرة مخرج العمل هدى سلطان لتقديم دور ماما نونا، ولكن الفخراني كان له رأي آخر حيث رأى أن كريمة مختار بطيبتها وبراءتها أقرب للشخصية وأن هدى سلطان فنانة عظيمة ولكنها تليق بأدوار الأم القوية المتسلطة أكثر.

قدمت الوتد بدلاً من سميحة أيوب

لا يستطيع أحد أن يتخيل مسلسل الوتد ببطلة أخرى غير هدى سلطان والتي قدمت من خلاله دور من أعظم أدوارها وجسدت شخصية فاطمة تعلبة، ولكنها لم تكن المرشحة الأولى للدور بل كان الترشيح الأول لـ سميحة أيوب وبالفعل كان قد تواصل معها رئيس مجلس إدارة الشركة المنتجة وتم بينهما اتفاق ضمني، ولكن قبل أن تبدأ التصوير وفي فترة التحضير للدور فوجئت بأن المسلسل قد بدأ العمل عليه بالفعل ومن بطولة هدى سلطان بدلاً منها.

تم نسخ الرابط