رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نجل فؤاد المهندس : والدي مكنش بيحتفل بعيد ميلاده وعادل إمام من أقرب أصدقائه

فؤاد المهندس ـ عادل
فؤاد المهندس ـ عادل إمام ـ محمد المهندس

يحتفل نجوم الفن اليوم بمئوية أحد أبرز رموز الفن المصري والعربي، الراحل فؤاد المهندس، الذي وُلد في مثل يومنا هذا 6 سبتمبر من عام 1924، ليثري الفن المصري والعربي بأعماله، ويخلد بصمته المبدعة واسمه طيب الذكر وأعماله الممتعة.

تصريحات نجل فؤاد المهندس

واحتفاءً بهذه المئوية، كشف محمد نجل الراحل فؤاد المهندس في تصريحات خاصة لـ خبر أبيض عن تفاصيل من حياة والده، وكيفية احتفالهم معه بعيد ميلاده، وقال : والدي لم يكن يحتفل بعيد ميلاده، نحن من كنا نحتفل، فمثلًا كنا نجيب تورتة أو هدية أو نأخذه نعزمه على العشاء في مطعم.

وأضاف : سعيد باستمرارية ذكر اسم والدي، وحينما يقال اسمه أشعر كأنه لا يزال بيننا، ووالدي كان لديه العديد من الأصدقاء في الوسط الفني، وأبرزهم عادل إمام، إلى جانب سمير خفاجي، حسين فهمي، عزت أبو عوف، شريف منير، حسن مصطفى، محمد أبو داود، فاروق فلوكس.

سيرة ذاتية لـ فؤاد المهندس

وعن تجسيد حياة الراحل في عمل فني واصل : عُرض علي أكثر من مرة تجسيد سيرة والدي في عمل فني ولكني رفضت ورافض الفكرة تمامًا، ولن تُجسد سيرته الذاتية، لأن حب الناس بالنسبة لي أهم شيء، وهو لم يفكر في هذا الأمر خلال حياته، ولم يخطر على باله.

طفولة فؤاد المهندس

نشأ فؤاد المهندس في حي العباسية، ودرس في مدارس العزب التركية التي كان لها الفضل الكبير في تكوين شخصيته القوية المسؤولة، وكان جاره في نفس الحي الفنان الراحل صلاح ذو الفقار، الذي كان صديقه المقرب، لذا اعتبر عائلة ذو الفقار أساتذته ولهم دور كبير في انطلاق نجوميته في عالم الفن.

البداية الفنية

كانت البداية الفنية للراحل فؤاد المهندس مع نجيب الريحاني، وذلك بعد أن بدأ مشواره بفريق التمثيل بالجامعة ورغم حب المهندس للريحاني وانضمامه إلى فرقته إلا أنه لم يمد يد العون له، ولكن سنحت له الفرصة عن طريق محمود ذو الفقار والذي أسند إليه دور في السينما بفيلم بنت الجيران أمام شادية، لينجح الدور بشكل كبير، وتتوالى أعماله بعد ذلك، التي لا تزال حاضرة ومميزة، ويكون مدرسته الفنية الخاصة.

تم نسخ الرابط