رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

صناع فيلم الملحد يعقدون مؤتمر صحفى لكشف أسرار عدم عرضه

أبطال الملحد
أبطال الملحد

قرر صناع فيلم الملحد بطولة أحمد حاتم عقد مؤتمر صحفي في نهاية الأسبوع القادم، وذلك بعد إثارة العمل الجدل بشكل واسع على السوشيال ميديا ودخوله في أزمات عديدة باءت دون عرضه بالسينمات حتى الآن، ومن المقرر أن يكشف صناع الفيلم خلال المؤتمر الأسباب الكاملة لتعطيل عرض الملحد ومنع عرضه حتي الآن.

مؤتمر صحفي لصناع فيلم الملحد

ويتحدث في المؤتمر الصحفي عدد من صناع الفيلم، كما يقدمون به عدد من الوثائق خاصة بالموافقة على عرض العمل ومراسلات تمت بين جهات وأطراف عديدة حول الفيلم وظروف وملابسات تعطيل عرضه، وذلك حسبما يؤكد الصناع بعد الحملات الهائلة التي شنتها جماعات الأخوان والسلفيين على فيلم الملحد، والسعي إلي منع عرضه.

تعرض فيلم الملحد للهجوم 

فيلم الملحد كان المقرر عرضه يوم 14 أغسطس الماضي، قبل أن يتم تأجيله لمدة أسبوع، ثم لأجل غير مسمى، وواجه الفيلم هجومًا واسعًا من رواد السوشيال ميديا ومن قبل بعض المحامين، حيث تقدم عدد منهم بدعوى قضائية أمام محكمة القاهرة، لمنع وسحب الفيلم، ووقف عرضه من جميع دور العرض، سواء على الشاشات المرئية بدور العرض أو المسموعة أو صفحات السوشيال ميديا، مع إلزام أحمد السبكي منتج الفيلم بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

أيضًا تقدم السيناريست نادر سيف الدين، مؤلف ومخرج فيلم الملحد، الذي تم إنتاجه عام 2014، ببلاغ بإنذار رسمي ضد أحمد السبكي والكاتب إبراهيم عيسى لوقف عرض الفيلم، حيث يتهمهما بالتعدي والاستيلاء على حقوق ملكيته الفكرية.

حديث أحمد حاتم عن الملحد

يُذكر أن أحمد حاتم كان قد توقع تعرض الملحد للهجوم قبل ما يقرب من عامين وذلك من خلال لقائه مع كاميرا خبر أبيض، وقال وقتها : في ناس هتهاجم الاسم لمجرد الاسم من غير ما تشوف الفيلم، وستتغير ردود أفعالهم عند مشاهدتهم له، وهذا بالنسبة لي شئ مهم وعملت عليه أنا وماندو العدل وإبراهيم عيسى، وأتمنى أن يتم خلق خلاف محترم ومفيد بسبب هذا الفيلم في النهاية.

أبطال الملحد

والفيلم يدور في إطار اجتماعي تشويقي، يناقش ظاهرة الإلحاد الديني في المجتمع، ومن بطولة أحمد حاتم، محمود حميدة، حسين فهمي، صابرين، شيرين رضا، تارا عماد، الراحل مصطفى درويش، وأحمد السلكاوي، ومن تأليف الكاتب إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل وإنتاج أحمد السبكي.

تم نسخ الرابط