رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أحمد السبكي : مرتضى منصور مُتربص بـ إبراهيم عيسى وفيلم الملحد سيُعرض فى موعده

أحمد حاتم ـ أحمد
أحمد حاتم ـ أحمد السبكي ـ مرتضي منصور ـ إبراهيم عيسى

حددت محكمة القضاء الإداري جلسة يوم 24 أغسطس الجاري، للنظر في وقف وسحب تراخيص فيلم الملحد ومنعه من العرض، حيث قدم مرتضي منصور دعوى قضائية ضد رئيس الرقابة على المصنفات الفنية خالد عبد الجليل وإبراهيم عيسى وأحمد السبكي.

أحمد السبكي ينفي

ونفي أحمد السبكي منع عرض فيلم الملحد من دور العرض، وأضاف في تصريح خاص لـ خبر أبيض: الملحد سيُعرض في ميعاده 14 أغسطس وأنباء وقفه غير صحيحة، والفيلم مع الدين جداً ولا يوجد به أخطاء تمنعه من العرض.

وواصل: فيلم الملحد متوافق عليه من الرقابة وبيقدم رسالة حلوة وهادفة للناس، وطريقة عرض تريللر الفيلم واضحة جداً، لا تستحق كل هذا الهجوم عليه، ومرتضى منصور مُتربص بـ إبراهيم عيسى وأعماله طوال الوقت، وليس له الحق في رفع القضية.

قصة الملحد

والفيلم يدور في إطار اجتماعي تشويقي، يناقش ظاهرة الإلحاد الديني في المجتمع، ويلعب أحمد حاتم خلاله شخصية الدكتور يحيى، الذي يتمرد على أفكار والده ويعلن إلحاده، ويعيش قصة حب مع تارا عماد التي تلعب دور طبيبة.

أما محمود حميدة فيلعب دور والد حاتم وهو شيخ متشدد ويسعى لقتل نجله بسبب إلحاده، ويقدم حسين فهمي شخصية عم حاتم الذي يحاول إقناعه بالرجوع عن طريق الإلحاد، فيما تلعب شيرين رضا دور طبيبة ومديرة أحمد حاتم في المستشفى التي يعمل بها.

أبطال الملحد

فيلم الملحد من بطولة أحمد حاتم، محمود حميدة، حسين فهمي، صابرين، شيرين رضا، تارا عماد، الراحل مصطفى درويش، وأحمد السلكاوي، تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل وإنتاج أحمد السبكي.

حديث أحمد حاتم عن الملحد

وكان أحمد حاتم قد تحدث منذ فترة طويلة خلال لقائه مع كاميرا خبر أبيض TV، عن فيلم الملحد عندما تم تغيير اسمه إلى يحيى وقتها، وقال : العمل في البداية كان اسمه الملحد وتم تغيير اسمه علشان الجمهور ما يهاجمش العمل والمحتوي، وينتقده بسبب اسمه، وده اللي أنا اشتغلت عليه أنا ومحمد العدل وماندو العدل، وأتمنى أن يضيف الفيلم شئ للناس، لأنه يحمل رسالة مهمة لم يتناولها عمل من قبل بهذه الطريقة.

تم نسخ الرابط