رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الوثائقية تنتج فيلمًا عن فؤاد المهندس بمناسبة مئوية ميلاده

فؤاد المهندس
فؤاد المهندس

أعلنت قناة الوثائقية، خلال الساعات الماضية عن إنتاج فيلم وثائقي يعرض حياة الراحل فؤاد المهندس، احتفاءً بمئوية ميلاده، ومن المقرر أن يعرض قريبًا.

فيلم عن فؤاد المهندس

حيث نشرت الصفحة الرسمية لـ قناة الوثائقية على فيسبوك، صورة لـ فؤاد المهندس، وكتبت : احتفاءً بمئوية ميلاد الفنان المصري الكبير فؤاد المهندس، سبتمبر من هذا العام 2024، يعلن قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إنتاجه الفيلم الوثائقي فؤاد المهندس، وعرضه على شاشة قناة الوثائقية قريبًا.

أرشيف فني لـ فؤاد المهندس

وواصلت : يوثق الفيلم نشأة فؤاد المهندس، وميلاده في عشرينيات القرن الماضي، والخطوات الفنية الأولى في حياته، وتفاصيل لقائه الأول مع الفنان نجيب الريحاني، كما يسلط الضوء على أبرز محطاته الفنية، سواء في الإذاعة المصرية، أو من خلال شاشات السينما والتليفزيون، أو على خشبات المسرح المصري الذي شهد ذروة نجاحاته الفنية.

وأضافت : يقدم الفيلم مشوار المهندس الحافل في مراحل زمنية كثيرة، مدعومًا بأرشيف فني نادر، وبمشاركة بعض الفنانين الذين شاركوه رحلته، وعدد من الشخصيات العامة والإذاعيين والكتاب.

حياة فؤاد المهندس

ولد فؤاد المهندس في 6 سبتمبر 1924، في حي العباسية، ودرس في مدارس العزب التركية التي كان لها فضلًا كبيرًا في تكوين شخصيته القوية المسؤولة، وكان جاره في نفس الحي الفنان الراحل صلاح ذو الفقار وكان صديقه المقرب، واعتبر عائلة ذو الفقار أساتذته ولهم دور كبير في انطلاق نجوميته في عالم الفن.

المهندس والريحاني

كانت بدايته الفنية مع نجيب الريحاني بعد أن بدأ مشواره بفريق التمثيل بالجامعة ورغم حب المهندس للريحاني وانضمامه إلى فرقته إلا أنه لم يمد يد العون له، ولكن جاءت الفرصة عن طريق محمود ذو الفقار والذي أسند إليه دور في السينما بفيلم بنت الجيران أمام شادية، وتوالت بعد ذلك أعماله، حتى كون مدرسته الفنية الخاصة.

تم نسخ الرابط