رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نجل فؤاد المهندس : والدي أشتغل موظف في كلية التجارة وساهم في اكتشاف عادل إمام

محمد فؤاد المهندس
محمد فؤاد المهندس - فؤاد المهندس وعادل إمام

تحدث محمد المهندس نجل الراحل فؤاد المهندس، عن تكريم والده في حفل افتتاح الدورة السادسة لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، حيث تحمل الدورة اسم فؤاد المهندس هذا العام.

عمل فؤاد المهندس في كلية التجارة

وقال المهندس : أنا سعيد جداً أن الأستاذ فؤاد المهندس ما زال حاضراً في الذاكرة، وهذه السنة لها مكانة خاصة عندي، لأنها تمثل مئوية والدي، وكان قد تعلم الراحل جزءًا كبيرًا من فنه في الجامعة، تحديداً في كلية التجارة، وبعد تخرجه استمر في العمل بها وظل موظفاً فيها حتى وفاته.

مساهمة فؤاد المهندس في اكتشاف عادل إمام

وتابع : المسرح الجامعي كان جزءًا أساسيًا من مسيرته الفنية، وقد أخبرني فؤاد أنه بعد تخرجه وبدء مسيرته التمثيلية، كان يبحث عن المواهب الجديدة في الجامعات، ومن بين تلك المواهب كان الفنان الكبير عادل إمام الذي ساهم في اكتشافه.

رفض نجل فؤاد المهندس تقديم سيرته الذاتية

وكان قد أكد محمد فؤاد المهندس في تصريحات تلفزيونية مؤخرًا، رفضه تقديم سيرة والده الذاتية في عمل فني، وقال : والدي قبل وفاته قالي أنا وشقيقي أحمد أنه ترك لنا سيرة طيبة لن نشعر بعدها إلا بعد وفاته، وبالفعل شعرنا بذلك ورأينا أن أهم شئ لدينا ولديه هو حب الناس، وأنا مش هبهدل حب الناس ويقولوا إن في حاجة وحشه عن الراحل بسبب مسلسل عن فؤاد المهندس.

وأضاف : كل من يقابلني ويعرف أنني ابن فؤاد المهندس يكون سعيدًا ويسألني عنه كثيرًا، لذلك يجب المحافظة على هذه السيرة الطيبة، ولا يمكنني توقع إذا تم تقديم مسلسل عن والدي سيكون جيد أم لا، بالإضافة إلى أن كل السير الذاتية التي تم تقديمها في أعمال درامية لم تكن على المستوى المعهود باستثناء أم كلثوم وأسمهان.

وسبق وتحدث نجل فؤاد المهندس لـ خبر أبيض، في ذكرى ميلاد والده، وقال : والدي لم يكن يحتفل بعيد ميلاده، نحن من كنا نحتفل، فمثلًا كنا نجيب تورتة أو هدية أو نأخذه نعزمه على العشاء في مطعم.

واختتم : سعيد باستمرارية ذكر اسم والدي، وحينما يقال اسمه أشعر كأنه لا يزال بيننا، ووالدي كان لديه العديد من الأصدقاء في الوسط الفني، وأبرزهم عادل إمام، إلى جانب سمير خفاجي، حسين فهمي، عزت أبو عوف، شريف منير، حسن مصطفى، محمد أبو داود، فاروق فلوكس.

تم نسخ الرابط