رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

رانيا فريد شوقي : فيه فنانين كتير مش لاقيين شغل والنجوم لازم ينتجوا بدل بيزنس الكافيهات والمطاعم

رانيا فريد شوقي
رانيا فريد شوقي

تحدثت رانيا فريد شوقي عن أزمة البطالة في الوسط الفني ومشاكل الإنتاج في السنوات الأخيرة، وذلك خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج حديث القاهرة، الذي تقدمه كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس.

رانيا فريد شوقي تتحدث عن البطالة في الفن

وقالت رانيا : هناك الكثير من الفنانين يعانون من البطالة، وأقصد بذلك كل أقسام الأعمال الفنية منهم الفنانين والمخرجين وكتاب السيناريو ومهندسي الديكور وغيرهم من الصناع، والأكاديميات الفنية كل عام تقوم بتخريج دفعات جديدة ولكن أين هؤلاء الخريجين؟

رانيا فريد شوقي تعلق على أزمة الإنتاج الفني

وواصلت : أرى أن سبب هذه الأزمة التي لم تكن موجودة بالماضي أن الإنتاج كان أكثر بكثير من الوقت الحالي، حيث كانت هناك مؤسسات تنتج العديد من الأعمال منها صوت القاهرة وقطاع الإنتاج ومدينة الإنتاج، ومن خلالها خرج منتجون، وكان هناك منتجون قطاع خاص كذلك.

وأكملت : أتمنى أن يكون هناك اجتماع مع الفنانين من أجل الحديث حول هذه الأمور وحل أزمة البطالة، ومن فترة كان قد طالب محمد صبحي بالفعل بذلك، ويجب أن تكون هناك مقابلة مع رئيس الوزراء أو الرئيس، واحنا زي أي حد في المجتمع وعندنا شكوى.

رأي رانيا فريد شوقي في اتجاه النجوم للبيزنس

وعن اتجاه النجوم لبيزنس المطاعم و الكافيهات، اختتمت رانيا فريد شوقي حديثها : أتذكر أن والدي كان يقوم بالإنتاج وكنت أسأله لماذا يقوم بذلك وهو نجم كبير والجميع يتمنى العمل معه، وكان يقول لي وقتها : فلوس الفن لازم تروح للفن، مشيرًة إلى أهمية النجوم في صناعة الفن، مضيفة : حاليًا لا يوجد نجوم يقومون بالإنتاج باستثناء إلهام شاهين على ما أعتقد، وأقصد بالنجوم الفنانين الكبار بالتأكيد وليس الشباب.

آخر أعمال رانيا فريد شوقي 

ومن ناحية أخرى، كان آخر أعمال رانيا فريد شوقي كان مسلسل المداح 3 من بطولة حماده هلال، والذي عُرض في موسم دراما رمضان 2023، ودارت أحداثه في إطار رعب تشويقي، وقدمت رانيا خلاله شخصية الشيطانة أحلام والتي تزوجت من خالد سرحان ضمن العمل.

مسلسل المداح 3، قدم بطولته حماده هلال، هبة مجدي، خالد زكي، محمد رياض، يسرا اللوزي، خالد سرحان، دنيا عبدالعزيز، سلمى أبو ضيف، عبدالعزيز مخيون، سماح أنور، حنان سليمان، وأحمد ماهر، والعمل من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج.

تم نسخ الرابط