رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مستيكة وجومة وأيووه .. ماذا قال مصطفى أبو سريع عن قاموس اللغة الإسكندراني؟

مصطفى أبو سريع
مصطفى أبو سريع

حل مصطفى أبو سريع ضيفاً على خبر أبيض TV، واستعاد ذكرياته في الإسكندرية من خلال لعبة خبر أبيض، التي أجاب خلالها عن الكثير من الأسئلة الخاصة بقاموس اللغة الإسكندراني، وقال أبو سريع : مستيكة دي هي اللبانة عندكم، بس بالإسكندراني أحلى، وتابع : المشروع عندكم  إننا نعمل مشروع إنما عندنا في إسكندرية يعني ميكروباص، وجومة يعني أستيكة بتاعة الأطفال.

وأضاف : طياري يعني في السريع، وجني يعني جنيه معرفش ليه شالوا الحرف ده، الإمة عندنا يعني الناصية عندكم، وصحن يعني طبق، ورشاقة يعني شماعة، وشي يعني شاي، وفلافل يعني طعمية، كلنا بنحب اللهجة الإسكندراني بس في ناس بتأفور في نطقها في المسلسلات.

واختتم : إحنا عندنا روح الجماعة في كلامنا، زي تيجو ناكلوا يعني مفيش بخل، إنما عندكم أنا رايح آكل، فيها أنانية قوي.

مصطفى أبو سريع في عمر أفندي

وحقق مصطفى أبو سريع مؤخراً نجاحا كبيراً من خلال عمر أفندي، درات أحداثه في إطار كوميدي فانتازي، خاض خلاله أحمد حاتم رحلة عبر الزمن من خلال سرداب يُعيده إلى عام 1942، ليجد اختلافًا كبيرًا بين حياته في العصر الحالي والزمن القديم، فيما قدمت آية سماحة شخصية الراقصة زيزي والتي تعيش قصة حب مع حاتم ضمن الأحداث، ولعبت رانيا يوسف دور دلال وهي صاحبة بنسيون ووالدة آية.

شاهد الفيديو

عمر أفندي مكون من 15 حلقة، ومن بطولة أحمد حاتم، آية سماحة، رانيا يوسف، مصطفى أبو سريع، محمود حافظ، أحمد سلطان، محمد عبدالعظيم، محمد رضوان، ميران عبدالوارث، إسماعيل فرغلي، وميمي جمال، والعمل من تأليف مصطفى حمدي وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة.

مصطفى أبو سريع في العتاولة 2

كما يواصل أبو سريع تحضيراته لمسلسل العتاولة 2 الذي يستكمل أحداث الجزء الأول من العمل الذي يدور في إطار اجتماعي شعبي، ويلعب خلاله شخصية عاطف، التي قدمها في الجزء الأول وحقق من خلالها نجاحا كبيرا.

العتاولة 2، من المقرر عرضه في رمضان 2025، ويدور في إطار اجتماعي شعبي، ومن بطولة أحمد السقا، زينة، طارق لطفي، فيفي عبده، باسم سمرة، نسرين أمين، نهى عابدين، مصطفى أبو سريع، هدى الإتربي، ميمي جمال، مريم محمود الجندي، وأحمد كشك، والمسلسل من تأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج شركة Cedars Art Production.

أبطال الجزء الأول من العتاولة

العتاولة 1 مكون من 30 حلقة، وقدم بطولته أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، مي كساب، باسم سمرة، صلاح عبدالله، فريدة سيف النصر، ميمي جمال، نهى عابدين، مصطفى أبو سريع، هدى الإتربي، مريم محمود الجندي، وأحمد كشك، ومن تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد موسى وإنتاج شركة Cedars Art Production.

تم نسخ الرابط