رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

لُقب بوجه الملاك واشتهر بأدوار المطاردات .. محطات في حياة آلان ديلون

بعد وفاته

آلان ديلون
آلان ديلون

رحل عن عالمنا منذ قليل دنجوان السينما الفرنسية آلان ديلون، عن عمر ناهز 88 عامًا، بعد أن ترك إرثًا فنيًا مليء بالنجاحات والإخفاقات.

إعلان وفاة آلان ديلون

وأعلن عن خبر الوفاة أبناؤه الثلاثة، وذلك في بيان تضمن : إنّ آلان فابيان وأنوشكا وأنتوني، يعلنون ببالغ الحزن عن رحيل والدهم، الذي توفي بسلام داخل منزله في دوشي، محاطاً بأبنائه الثلاثة وعائلته التي تطلب منكم احترام خصوصيته، في لحظة الحداد المؤلمة هذه.

طفولة آلان ديلون

وكانت في حياة الراحل آلان ديلون محطات كثيرة تعرض لها، بدءاً من طفولته، التي عاشها وسط أسرة حاضنة بعد انفصال والديه، وهو في الرابعة، ليلتحق بعدها بمدرسة داخلية كاثوليكية رومانية.

وفي مطلع سن الشباب انضم للبحرية وأُرسل إلى الهند الصينية ثم عاد إلى فرنسا مرة أخرى ليشغل العديد من الوظائف المختلفة، حيث عمل نادلًا وحمالًا في سوق اللحوم، لكن بعدها اتجه إلى التمثيل.

اتجاه ديلون للتمثيل

مع نهاية الخمسينيات لفت ديلون انتباه المنتجين بكاريزمته، وهو ما جعله يحصل على أول دور سينمائي له في فيلم أرسل امرأة عندما يفشل الشيطان، ليبرز حضوره أكثر ويصبح محط أنظار صناع السينما.

لتأتي الستينيات وتكون انطلاقته الحقيقية، مع فيبم روكو وإخوته، الذي عرض عام 1960، وكان السبب الحقيقي في شهرته.

أبرز أعمال آلان ديلون

بعد ذلك توالت العروض عليه، أبرزها من الأمريكي هنري ويلسون، الذي رفض ديلون الانتقال معه إلى هوليوود، وفضل البقاء في وطنه فرنسا، ليشارك في عدد هائل من الأعمال.

منها : أي عدد يمكنه الفوز، الساموراي، بورسالينو، التوليب الأسود، زورو، السيد كلاين، سوان يحب، ومع اختلاف أدواره بين شخصية رجل المطاردات وأفلام الجريمة والأدوار العاطفية، لقب ديلون بعدة ألقاب، أبرزها وجه الملاك وساحر النساء.

تدهور صحة آلان ديلون 

خلال السنوات الأخيرة، وتحديدا عام 2019، عانى ديلون من مشاكل صحية خطيرة، حيث أصيب بسكتة دماغية، وتدهورت حالته بشكل ملحوظ، لدرجة بلغت أنه طلب إنهاء حياته بالموت الرحيم، وبناءً عليه أصدرت محكمة في جنوب فرنسا قراراً بوضعه تحت الحماية القضائية بسبب تدهور حالته الصحية المتدهورة.

آخر ظهور لـ ديلون

كان عام 2021 هو آخر عام ظهر فيه آلان ديلون بشكل علني، في جنازة صديقه الممثل جان بول بلموندو، الذي شاركه في عدد من أشهر أفلامه، وكان بصحبة ابنه أنطوني.

تم نسخ الرابط