رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أعمال ظهرت فيها أمينة خليل ضيف شرف قبل الست .. إعرفها

منى زكي - أمينة خليل
منى زكي - أمينة خليل

حققت أمينة خليل في الفترة الماضية نجاحًا كبيرًا، على مستوى السينما والتليفزيون، حيث استطاعت أن تترك بصمتها المميزة، سواء في أدوار البطولة أو ضيف الشرف، وآخرهم من خلال مسلسل الحشاشين.

أمينة خليل في الست

وحاليا تشارك أمينة التحضير لفيلم الست، بطولة منى زكي، التي تظهر به ضيف شرف أيضًا بشخصية سيدة أرستقراطية، ويضم فيلم الست نخبة من النجوم بجانب منى زكي، منهم محمد فراج، سيد رجب، أحمد خالد صالح، وتامر نبيل، مع عدد من ضيوف الشرف منهم كريم عبدالعزيز وأحمد حلمي وعمرو سعد ونيللي كريم وأمينة خليل، والعمل من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

وفي هذا التقرير نستعرض أعمال أمينة خليل، التي شاركت بها ضيف شرف، والتي كان منها عملين في رمضان 2024.

بدر البدور في الحشاشين

شاركت أمينة خليل كضيف شرف في مسلسل الحشاشين، وقدمت خلاله شخصية بدر البدور، ابنة أحد الرعاة الذي قابل حسن الصباح صدفة واستضافه فى منزله بحجة أنه غريب، وما أن رآها الصباح حتى طلب يدها للزواج مقابل أي مهر يطلبه والدها، إلا أن الأخير طلب رضاها أولاً.

والحشاشين ينتمي للأعمال التاريخية، ويتناول سيرة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين، والتي شكلت خطرًا على العالم في القرن الحادي عشر، واشتهرت بتنفيذ العمليات الإرهابية وقتل كل من يعارض دعوتها الشيعية.

أمينة في الكبير أوي 8

أما العمل الثاني هو الكبير أوي 8، حيث ظهرت فيه أمينة بشخصيتها الحقيقية، وخلال الأحداث حاول أحمد مكي إقناعها بالزواج من نفادي، ومن ثم وقعت في حبه، وكان محمد ممدوح سبب الانفصال بينهما.

والكبير بطولة أحمد مكي، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، رحمة أحمد، مصطفى غريب، سماء إبراهيم، حاتم صلاح، حسين أبو حجاج، ليلى عز العرب، وعبدالرحمن حسن، مع عدد من ضيوف الشرف منهم أمينة خليل وشيماء سيف وصفاء الطوخي، ومن تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

أنف وثلاث عيون

وفي السينما ظهرت أمينة خليل ضيف شرف في فيلم أنف وثلاث عيون، والعمل معاجلة درامية معاصرة للسيناريست وائل حمدي عن رواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم نقلها لشاشة السينما عام 1972، بطولة محمود ياسين، نجلاء فتحي، ماجدة، ميرفت أمين، صلاح منصور، حمدي أحمد، جلال عيسى، عزيزة حلمي، صلاح نظمي، ومن إخراج حسين كمال.

تم نسخ الرابط