رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمد صبحي : محدش يقارني بعادل إمام في المسرح أنا عملت 32 مسرحية وهو 5 مسرحيات

محمد صبحي - عادل
محمد صبحي - عادل إمام

تحدث محمد صبحي خلال ندوته بالمسرح القومي عن مسيرته الفنية وما حققه من نجاح في الفن على المستوى المصري والعربي، مشيرًا للتحديات التي اعترضت طريقه، وتحدث عن المقارنات التي يعقدها الجمهور بين مسرحه ومسرح الزعيم عادل إمام.

محمد صبحي عن عادل إمام

وقال محمد صبحي عن المقارنات بينه وبين عادل إمام : عادل إمام ظاهرة فنية جيدة بما لها وما عليها، هو فنان عظيم قدم حوالي 300 فيلم سينمائي، لكن أنا قدّمت 22 فيلمًا فقط، هو طبعاً مش بالكم.

وتابع : كمان مينفعش نقارن محمد صبحي بالزعيم عادل إمام في المسرح لأن الزعيم قدّم خمس مسرحيات فقط، وكان بيقدم المسرحية لمدة عشر سنوات، لكن أنا عملت في المسرح 32 مسرحية كلهم قفلتهم بالعافية، وكان وقتها الجمهور واقف على باب المسرح ومنهم مسرحية وجهة نظر، دامت لمدة أربع سنين، وماما أمريكا كمان كملت خمس سنين.

محمد صبحي عن طفولته

وعن حياته وطفولته ذكر محمد صبحي : نشأت في أسرة فقيرة أو متوسطة ورغم ذلك كانت حياتنا جميلة، وشقتنا كانت تطل على سينماتين، وكنت بأخذ بعض قصاصات الأفلام التي يتم قصها، وصنعت أول سينما في البيت بأدوات بدائية، وعمري 6 سنوات، وتعرضت شقتنا للحريق، ولما كبرت التحقت بمعهد فنون مسرحية وعملت بالتدريس 15 عامًا.

عيلة اتعمل ليها بلوك

وكانت آخر أعمال محمد صبحي الفنية هي مسرحية عيلة إتعمل لها بلوك، وشاركه البطولة عدد من النجوم، منهم وفاء صادق، كمال عطية، مصطفى يوسف، محمد يوسف، محمد سعيد، من تأليف مصطفي شهيب، وتصميم ديكورات محمد الغرباوي، وأشعار عبدالله حسن، ومن موسيقى وألحان شريف حمدان، وأثارت المسرحية الجدل خلال الفترة الماضية، كما تصدرت تريند جوجل والسوشيال ميديا.

مسرحية فارس والمستور

وسبق أعلن محمد صبحي خلال تصريحات تليفزيونية، عن تقديمه مسرحية كوميدية تحمل عنوان فارس والمستور، ويشارك في بطولتها عدد من النجوم والنجمات، منهم وفاء صادق، وميرنا وليد، وكمال عطية، ومصطفى يوسف، ومحمد يوسف، ومحمد سعيد، ورحاب حسين، ومن موسيقى وألحان شريف حمدان.

تم نسخ الرابط