رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الناجح يرفع إيده .. مجاميع النجوم في الثانوية العامة

ياسمين ـ هنيدي ـ
ياسمين ـ هنيدي ـ مني ـ صلاح ـ زينة ـ عمرو

ظهرت منذ ساعات نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث عاش الآباء والأمهات في البيوت المصرية خلال الساعات الأخيرة الماضية حالة من الترقب والقلق قبل ظهور النتيجة، والتي يعتقد البعض أنها تحدد مصير أبنائهم.

وهناك العديد من النجوم والمشاهير الذي حققوا مجاميع عالية في الثانوية العامة والآخر لم يحقق ذلك ولكن في النهاية جمعتهم الشهرة والنجومية بعيدًا عن الدراسة.

مجموع الهضبة عمرو دياب في الثانوية العامة

ومنهم الهضبة عمرو دياب الذي اكتفى بمجموع 60 % في الثانوية، ودرس في معهد فني تجاري ثم دخل عالم الموسيقى من خلال المعهد العالي للموسيقى العربية، وبدأت خطواته الاحترافية في الغناء في الثمانينيات.

مجموع محمد صلاح في الثانوية العامة

أيضًا نجم الكرة العالمي محمد صلاح كان مجموعه في الثانوية العامة 52.8% فقط، والتحق بالمعهد العالي للدراسات المتطورة بالهرم، ولكنه احترف كرة القدم منذ الطفولة ولم يعمل بأي مجال غيرها، وحاليًا هو واحد من أفضل لاعبي الكرة في العالم.

كم حقق هنيدي في الثانوية العامة ؟

وحصل محمد هنيدي على مجموع 57 % في الثانوية العامة، والتحق بعدها بكلية الحقوق قبل أن يتم فصله منها ويتجه إلى المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون ولكنه لم يوفق في الاختبارات الخاصة بها وقتها، ليدرس في النهاية بمعهد السينما.

نتائج أحمد حلمي ومنى زكي في الثانوية العامة

وسبق وروى أحمد حلمي معاناته في الثانوية العامة، حيث رسب 3 مرات بها، قبل أن ينجح بجموع 50 % فقط، فيما كانت زوجته منى زكي من المتفوقات بالثانوية وحصلت على مجموع 95 %.

وحصلت زينة على مجموع 86 % في الثانوية العامة والتحقت بكلية التجارة في جامعة عين شمس، وحققت ياسمين صبري مجموع 73 % في الثانوية والتحقت بعدها بكلية الإعلام بجامعة الإسكندرية.

النجوم المتفوقون في الثانوية العامة

أيضًا هناك العديد من النجوم الذين تفوقوا على المستوى الدراسي وحصلوا على مجاميع عالية أبرزهم آسر ياسين الذي حصل على مجموع 100 % والتحق بكلية الهندسة في الجامعة الأمريكية، ونفس الأمر بالنسبة لـ كريم فهمي الذي حقق 100 % مستفيدًا وقتها من 3 % حصل عليها بسبب التفوق الرياضي، كما حقق شقيقه أحمد فهمي مجموع 99.8 % التحق من خلاله بكلية الهندسة.

تم نسخ الرابط