رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أشهرها للعندليب والهضبة .. أغاني عبرت عن فرحة طلاب الثانوية العامة

عبدالحليم حافظ -
عبدالحليم حافظ - عمرو دياب

تباينت ردود أفعال الأسر المصرية خلال الساعات الماضية بين السعادة والحزن بسبب نتيجة الثانوية العامة، والتي ترتبط في أذهان المصريين بالأغاني التي قدمها عدد المطربين، ونرصد خلال التقرير التالي أبرز تلك الأعمال الناجحة.

الناجح يرفع إيده 

تعد أغنية الناجح يرفع إيده لـ عبدالحليم حافظ، أبرز الأغاني التي قدمت عن الامتحانات والنجاح بها، والتي يتم عرضها حتى الآن بالرغم من طرحها عام 1962، فهى تعطى شعور من طابع خاص لأجواء الاحتفالات، والأغنية من تأليف فتحي قورة، وألحان منير مراد، وتوزيع علي إسماعيل.

يا صم يا صم يا ثانوية

وجسد عمرو دياب معاناة الطلاب مع الحفظ في الثانوية العامة، وذلك من خلال أغنية يا صم يا صم يا ثانوية، التي قدمها في فترة الثمانينيات، وهى تتر مسلسل مش معقول، وكانت من كلمات شوقى حجاب وألحان هانى شنودة، وإخراج علوية زكى، وتقول كلمات الأغنية : يا صم صم يا ثانوية يا عمه يا ام العقل اصم مالك كده مستأويه وكاتمه عالاعصاب والدم
مالك ومال مستقبلنا ده احنا املنا في عملنا وعملنا رايح اوعمله والميري هو إلى اوبلنا

نجحنا السنادي

وكان لـ تامرحسني أيضًا دور في تحفيز الشباب على الاجتهاد والمذاكرة، حيث قدم عام 2007 أغنية للثانوية العامة بعنوان نجحنا السنادي، عبرت عن مشاعر الفرح والمواساة أيضًا لمن لا يحالفه الحظ بالنجاح، وهى من كلماته وتوزيع جلال فهمي، وتقول كلماتها : ونجحنا السنادي .. وعقبال كل السنين في نجاح على طول .. مش عادي فرحانين ومتجمعين .. ألف 100 مليون مبروك على كل واحد ناجح فينا .. كل دول كده بيحبوك وبيهنوك فرحت عنينا .. بعد تعب وسهر وليالي والله فرحنا كدا بالغالي.

 النجاح أحلى هدية

كما قدم حماده هلال أغنية النجاح أحلى هدية، في عام 2021، احتفالا بالنجاح في الثانوية العامة، وهى كلمات أحمد غريب، وألحان حماده هلال مع تيام علي، وتقول كلماتها : الشهادة أهي في إيديا .. فوق واصحى للكلام .. ونجحنا نجحنا نجحنا سلملي بقى على الثانوية .. وارتحنا ارتحنا ارتحنا وبكرة داخلين كلية خلاص .. عدينا صافي صافي صافي شرفنا وراح لحاله  .. والنجاح لوحده كافي رفعنا راسنا عالي عالي.

تم نسخ الرابط