رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

طارق العريان : عرضنا على هاني سلامة نعمل جزء تاني من السلم والتعبان وماكنش مرحب

طارق العريان ـ هاني
طارق العريان ـ هاني سلامة

تحدث المخرج طارق العريان عن كواليس فيلمه السلم والثعبان من بطولة هاني سلامة وحلا شيحة، كما كشف رفض هاني تقديم جزء ثاني من العمل، وجاء ذلك على هامش جلسة حوارية لصناع السلم والثعبان، ضمن فعاليات خامس أيام مهرجان الجونة السينمائي، في دورته السابعة.

طارق العريان يكشف رفض هاني سلامة لـ السلم والثعبان 2

وقال العريان : فكرنا في تقديم جزء ثاني من السلم والثعبان، وعرضنا هذا الأمر على هاني سلامة، ولكنه لم يكن مرحبًا بتقديم جزء ثاني، مما أجل المشروع وقتها.

وواصل : نوعية الأفلام الرومانسية تعيش مع الجمهور، خاصة عندما نصنع فيلم بمصداقية، والسلم والثعبان كان بسيط وتم تقديمه بشكل عفوي كأنه بروح الارتجال.

كواليس التحضير لفيلم السلم والثعبان

واختتم : محمد حفظي كتب الفيلم في البداية باللغة الإنجليزية، وترجمنا السيناريو إلى اللغة العريبة وأرسلناه إلى أكثر من نجم ولكن لم يتحمس أحد لتقديمه، وفي ناس قالوا دي اسكتشات فين الفيلم، لكن أنا وحفظي كنا مؤمنين بهذا الفيلم وتعبنا لفترة لغاية ما وصلنا إن هاني سلامة وحلا شيحة يقدموه.

حديث حلا شيحة عن السلم والثعبان

أيضًا تحدثت حلا شيحة في نفس الجلسة الحوارية عن كواليس تعاونها مع طارق العريان وتقديم فيلم السلم والثعبان، وقالت : مشاركتي في السلم والثعبان مع طارق العريان، لا تمثل التعاون الأول بيننا، حيث سبق وعملت معه في أكثر من إعلان قبل الفيلم، وأحب فيه أنه دائمًا يتحدى نفسه من أجل تقديم الأفضل.

وتابعت : وفي رأيي أن استمرار السلم والثعبان مع الجمهور حتى الآن، يتعلق بالمصداقية والارتجال، كما أن طارق العريان كان حريص على أن يسمعنا، ودائما يقول لي إن ياسمين ليست ببنت عادية بل هي قوية وتمارس التانجو، ووقتها كان عندي 20 عامًا فقط.

سر يكشفه طارق العريان عن السلم والثعبان

يُذكر أن طارق العريان كان قد كشف بالأمس على هامش الجونة السينمائي، سراً لا يعمله الكثيرون حول العمل، وقال : أحمد السقا رفض تقديم السلم والثعبان وقتها وقالي الفيلم مفيهوش قصة.

وحضر الجلسلة الحوارية حول فيلم السلم الثعبان، عدد من صناع العمل وهم صاحب قصة الفيلم ومخرجه طارق العريان، مؤلف العمل محمد حفظي، بطلته  حلا شيحة، ومؤلف موسيقى العمل هشام نزيه، وأدار الجلسة الناقد أندرو محسن مدير البرمجة في الجونة السينمائي، أيضًا كان من بين الحضور تارا عماد، فدوى عابد، وعمرو منسي المدير التنفيذي للمهرجان.

تم نسخ الرابط