رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

اليوم .. افتتاح مهرجان الجونة وختام مهرجان الموسيقى العربية

مهرجان الجونة ـ مهرجان
مهرجان الجونة ـ مهرجان الموسيقى العربية

تنطلق بعد ساعات قليلة حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، في دورته السابعة، ومن المقرر بث فعاليات المهرجان بشكل مباشر الليلة على شبكة قنوات ON.

حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

وسيشهد حفل الافتتاح حضور عدد كبير من نجوم الفن وصناعه، ومنهم من وصل بالفعل بالأمس إلى جونة من أجل حضور الفعاليات، وأبرزهم حسين فهمي، إلهام شاهين، لبلبة، فتحي عبدالوهاب، يسرا اللوزي، نور النبوي، أسماء جلال، صدقي صخر، والمخرج يسري نصر الله وغيرهم.

المكرمين في الدورة السابعة من الجونة السينمائي

وسيتم تكريم عدد كبير من النجوم في هذه الدورة من الجونة السينمائي، وأبرزهم محمود حميدة الذي سيتم منحه جائزة الإنجاز الإبداعي، تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة الحافلة بالنجاحات، ومن المقرر أيضًا تكريم جوانا حاج توما وخليل جريج وهما مخرجان لبنانيان، بدأت مسيرتهما في التسعينات، وشملت فنون الفيديو والتصوير الفوتوغرافي والأفلام السينمائية.

تفاصيل الدورة السابعة من المهرجان

وتقام فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024، ويضم برنامج عروض الأفلام هذا العام 71 فيلمًا روائيًا وتسجيليًا طويلًا وقصيرًا من 40 دولة. يتضمن البرنامج 55 فيلمًا روائيًا طويلًا ووثائقيًا، و16 فيلمًا قصيرًا، 6 منها في عرضها العالمي الأول، و12 منها تمثل التجارب الأولى لمخرجيها، ما يضفي حيوية ونظرة جديدة على المهرجان، كما أن 36% من هذه الأفلام هي لصانعات أفلام.

ختام فعاليات الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية

أيضًا سيتم اختتام فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32 الليلة في دار الأوبر المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، كما سيحضر الدكتور خالد داغر مدير المهرجان، ومن المقرر انطلاق الحفل  فى الثامنة والنصف مساءً، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

وستحيي حفل الختام الليلة مي فاروق  بمصاحبة الأوركسترا على مسرح النافورة قيادة المايسترو تامر فيظي، وستغني مجموعة تم اختيارها من أهم أعمال الطرب الأصيل التي قدمها كبار الفنانين خاصة كوكب الشرق أم كلثوم.

كما سيقدم الليلة في ختام الموسيقى العربية، مجموعة من الموسيقيين وصلة فنية موسيقية لأشهر الألحان، ومنهم مصطفى داغر عازف الكمان، إسلام القصبجي عازف العود، السعودي على خفاجى عازف البيانو، ويحيى مهدي عازف التشيللو.

تفاصيل مهرجان الموسيقى العربية

وكانت قد أُقيمت فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32، في الفترة من 11 أكتوبر حتى 24 أكتوبر الجاري، وشهد تقديم عدد من نجوم الطرب حفلات مميزة ومنهم هاني شاكر وعلي الحجار ومدحت صالح وتامر عاشور ولطيفة وريهام عبدالحكيم وغيرهم.

تم نسخ الرابط