رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

يسرا .. أيقونة مهرجان الجونة وزعيمة السينما

7 سنين في حب السينما

يسرا
يسرا

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق فعاليات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة، وتعد يسرا من أهم الشخصيات المساهمة في إنجاح الجونة السينمائي وإعطائه هذا الحجم والثقل.

يسرا من مؤسسي مهرجان الجونة السينمائي

وتشغل يسرا منذ الدورة الأولى للجونة السينمائي في 2017، منصب عضو اللجنة الاستشارية العليا في المهرجان، وتُعد من مؤسسيه بالاشتراك مع المهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان، وشقيقه المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة المهرجان.

ولا يختلف إثنان على إن جزء كبير من الشهرة والنجاح والانتشار الذي حققه مهرجان الجونة بدوراته السابقة، يعود إلى يسرا، والتي رفعت باسمها الكبير المُسجل في التاريخ الفني بالأحرف الماسية ومشوارها اللامع إسم هذا المهرجان، ليصبح واحدًا من أهم المهرجانات الموجودة في المنطقة.

يسرا أيقونة مهرجان الجونة السينمائي

وبلا شك تستحق يسرا وبجدارة لقب أيقونة مهرجان الجونة، نظرًا لارتباط هذا المهرجان الذي ولد كبيرًا قبل 7 سنوات باسمها، ودائمًا ما يخرج نجيب وسميح ساويريس في مناسبة عدة للحديث عن يسرا وفضلها في نجاح مهرجان الجونة وقيمتها الكبيرة عند الجمهور ونجوم الفن والصناع في مصر والعالم العربي وصولًا إلى الشرق الأوسط.

يسرا زعيمة السينما المصرية والعربية

ويلقب الكثيرون يسرا بـ زعيمة السينما، وجميعنا نعلم أن زعيم السينما الوحيد هو معشوق الملايين عادل إمام، ولكن تُعد يسرا هي النجمة السيدة الوحيدة التي حازت على هذا اللقب من الجمهور والنقاد والمتخصصين، نظرًا لتاريخها الفني الكبير، وتحقيقها العديد من الإنجازات والنجاحات على مدار مشوارها، مما يُلزم الجميع أن يُعطها حق قدرها، خاصة وأن تاريخ الفن لن ينسى الدور الذي لعبته خلال رحلتها.

آخر أعمال يسرا

ومن ناحية أخرى، كانت مسرحية ملك والشاطر آخر أعمال يسرا، والتي جمعتها بـ أحمد عز، وتم تقديم عروضها في موسم الرياض الماضي، وعادت يسرا من خلاله إلى التعاون مع عز بعد 21 عام على اجتماعهما بمسلسل ملك روحي.

ورفعت المسرحية شعار كامل العدد في معظم أيام عرضها بالمملكة، وشارك بجانب يسرا وعز في بطولتها سيد رجب، شيماء سيف، ومصطفى غريب، ومن إنتاج آلاء الغزالي وتأليف وإخراج محمد محمدي.

تم نسخ الرابط