رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف خبر أبيض .. الأفلام الأعلى إيراداً في السينما السعودية في 2024

نجوم الأفلام الأعلى
نجوم الأفلام الأعلى إيراداً في السينما السعودية 2024

تحقق السينمات السعودية في العام الجاري 2024 نجاحًا ملحوظًا، حيث تحصد الأفلام التي تُعرض في المملكة أرقام إيرادات ضخمة، ومن بين هذه الأفلام هناك أعمال عالمية ومصرية وسعودية.

Bad Boys يتصدر ترتيب إيرادات السعودية

ويحتل فيلم Bad Boys : Ride or Die من بطولة ويل سميث ومارتن لورانس المركز الأول في ترتيب الأفلام الأعلى تحقيقًا للإيرادات في السعودية هذا العام حتى الآن، حيث وصل إجمالي ما جمعه إلى 87.5 مليون ريال.

والعمل يمثل الجزء الرابع من سلسلة أفلام Bad Boys، ويدور حول ويل سميث ومارتن لورانس، اللذان يجسدان دور شرطيان من ميامي، هما مايك لوري وماركوس بورنيت، ومع تتابع الأحداث يحاولان تبرئة اسم قائدهما الراحل كونراد هوار، حيث تم اتهامه زورًا بالتآمر، والفيلم من إخراج بلال فلاح وعادل العربي.

ولاد رزق 3 في المركز الثاني بالسعودية

فيما جاء فيلم ولاد رزق 3 من بطولة أحمد عز في المركز الثاني بترتيب البوكس أوفيس السعودي، بعدما حقق إيرادات كبيرة وصلت إلى أكثر من 37.3 مليون ريال.

والفيلم يدور في إطار أكشن تشويقي، ويأتي بعد نجاح الجزأين الأول والثاني منه، ومن بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، سيد رجب، نسرين أمين، وأسماء جلال، ومن تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

جوازة توكسيك يحتل المركز الثالث في السعودية

أما فيلم جوازة توكسيك من بطولة ليلى علوي وبيومي فؤاد، فاحتل المركز الثالث في السعودية هذا العام، بعدما جمع حتى الآن ما يقرب من 30 مليون ريال بإجمالي إيراداته في المملكة.

والعمل يدور في إطار اجتماعي كوميدي، يناقش تدخل الأهالي في زواج أبنائهم، ويشارك في بطولته محمد أنور، ملك قورة، تامر هجرس، وهيدي كرم، ومن تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم وإنتاج زيد كردي.

الفيلم السعودي مندوب الليل ينافس في القائمة 

وحقق الفيلم السعودي مندوب الليل نجاحًا ملحوظًا في شباك التذاكر، ليحتل المركز الرابع في الترتيب هذا العام، حيث حصد الفيلم إيرادات 28.6 مليون ريال في السعودية.

والفيلم من نوعية أعمال الجريمة والإثارة والتشويق، ومن بطولة محمد الطويان، سارة طيبة، محمد الدوخي، هاجر الشمري، وعبدالله أحمد، ومن تأليف وإخراج علي الكلثمي.

فيلم Inside Out 2 في المركز الخامس بالسعودية

وحجز الفيلم العالمي Inside Out 2 المركز الخامس في قائمة الأعلى تحقيقًا للإيرادات هذا العام حتى الآن في السعودية، ووصل إجمالي ما حققه إلى 28.3 مليون ريال.

والعمل من نوعية أفلام الرسوم المتحركة، ومن بطولة عدد من نجوم هوليوود، منهم ديان لين، مايا هوك، توني هال، إيمي بويلر، ليزا لابيرا، وفيليس سميث، والفيلم من إخراج كيلسي مان.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
تم نسخ الرابط