رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم Inside Out 2 الأعلى إيرادات في 2024 بمليار و650 مليون دولار

فيلم Inside Out 2
فيلم Inside Out 2

يحقق فيلم Inside Out 2 نجاحًا كبيرًا في السينمات في هوليوود ومختلف دول العالم منذ بداية عرضه في يونيو الماضي بدور العرض، حيث حافظ الفيلم لفترات طويلة على صدارة شباك التذاكر العالمي.

ويتصدر Inside Out 2 حاليًا قائمة الأفلام الأعلى تحقيقًا للإيرادات حول العالم خلال هذا العام 2024 حتى الآن، بعدما تجاوز مليار و650 مليون دولار حول العالم بإجمالي إيراداته خلال أكثر من 80 يوم عرض.

قائمة الأعلى بعد Inside Out 2 هذا العام

وتفوق الفيلم بذلك على عدد من الأفلام التي عُرضت هذا العام وحققت نجاحًا كبيرًا في السينمات منها Deadpool & Wolverine الذي جمع حتى الآن مليار و262 مليون دولار، فيما حصد فيلم Despicable Me 4 إيرادات 915 مليون دولار، كما يتواجد في قائمة الأعلى هذا العام فيلم Dune: Part Two صاحب الـ 711 مليون دولار بإجمالي إيرادات حول العالم.

قصة وأبطال Inside Out 2 

فيلم Inside Out 2 تدور أحداثه حول شخصية رايلي التي أصبحت في الجزء الثاني مراهقة، والتحقت بالمدرسة الثانوية، حيث يظهر طاقم الهدم في المقر الرئيسي من العقل، وهو ما يبدو كما لو أن الأمور ستبدأ في التغيير بطريقة كبيرة بشكل غير متوقع، مما يفسح المجال لشيء جديد تمامًا، وهي مشاعر جديدة، تتمثل في القلق والحسد.

والعمل من بطولة إيمي بوهلر، التي تقدم الأداء الصوتي لـ الفرح، ويشارك إلى جانبها عدد من النجوم العائدين من الجزء الأول، منهم فيليس سميث الذي يؤدي صوت الحزن، ولويس بلاك في دور الغضب، وتوني هيل في دور الخوف، ومايا هوك التي تنضم إلى هذا الجزء في دور القلق، وتحل ليزا لابيرا محل ميندي كالينغ التي ظهرت في الجزء الأول، والفيلم من إخراج كيلسي مان، تأليف ميج ليفوف وديف هولستين، مأخوذ عن قصة لمان وليفوف، مع موسيقى لأندريا داتزمان، وإنتاج ديزني وبيكسار.

إيرادات الجزء الأول من Inside Out

يُذكر أن الجزء الأول من فيلم Inside Out كان قد حقق نجاحًا ملحوظًا وقت عرضه في 2015، حيث حصد إيرادات وصلت إلى 858 مليون دولار، انقسمت إلى 356 مليون دولار بالولايات المتحدة وأكثر من 500 مليون دولار على المستوى العالمي.

تم نسخ الرابط