رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

جميل راتب .. قدم بطولة 7 أفلام فرنسية وشارك في الراية البيضاء بعد اعتذار محمود مرسي وكمال الشناوي

جميل راتب ـ محمود
جميل راتب ـ محمود مرسي ـ كمال الشناوي

تحل اليوم 19 سبتمبر ذكرى رحيل الفنان الكبير جميل راتب، حيث رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2018، وقد أشيع عن جميل راتب أنه ولد لأم فرنسية ولكن هذا غير حقيقي فهو من أب مصري مسلم وأم مصرية صعيدية، وهي ابنة شقيق الناشطة المصرية هدى شعراوي.

درس الحقوق في فرنسا

بدأ جميل راتب دراسة الحقوق الفرنسية، وفي السنة الثانية سافر إلى فرنسا لاستكمال دراسته، ولكن بسبب حبه للفن، قرر دراسة التمثيل سراً وترك الحقوق مما ترتب عليه وقف المنحة الدراسية التي كان يحصل عليها وكانت تقدر بـ 300 جنيه، ثم عاد للقاهرة مرة أخرى.

شارك في بطولة 7 أفلام فرنسية

لم يكن جميل راتب نجماً في مصر فقط، بل أيضاً نجماً في فرنساً حيث شارك فى بطولة 7 أفلام فرنسية، ويرجع ذلك إلى إتقانه التام للغة الفرنسية علاوة على أنه متزوج من امرأة فرنسية، وغير الأفلام الفرنسية شارك في بطولة ثلاثة أفلام تونسية إنتاج فرنسي مصري مشترك.
ومن الأفلام الفرنسية التي قام ببطولتها جميل راتب : فيلم Tarpeze عام 1956، فيلم To commit a murder، عام 1967، وفيلم Un été à La Goulette .

لم يكن المرشح الأول للراية البيضاء

أما على مستوى الدراما فقد قدم جميل راتب عدة أعمال قيمة ولكن يظل مسلسل الراية البيضاء هو درة تاج أعماله الدرامية فقدم من خلاله شخصية مفيد أبو الغار، ولكن الغريب أنه لم يكن المرشح الأول للدور.

قدم الراية البيضاء بعد اعتذار محمود مرسي وكمال الشناوي
شخصية مفيد أبو الغار كان المرشح الأول لها الفنان محمود مرسي، أمام فضة المعداوي التي قامت بدورها الفنانة سناء جميل، وبرغم إعجابه بالدور إلا أنه اعتذر عنه.
اعتذار كمال الشناوي بعد اعتذار محمود مرسي
بعد اعتذار الفنان محمود مرسي أسند الدور إلى الفنان كمال الشناوي وأعجب بالدور بالفعل ولكن بسبب ارتباطه بأعمال أخرى أعتذر أيضا ليقدمه جميل راتب في النهاية.

تم نسخ الرابط