رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

Back to School .. أحمد السقا كان يهرب من المدرسة بسبب فيلم الهروب

أحمد السقا
أحمد السقا

أيام قليلة ويستقبل الطلاب العام الدراسي الجديد، وكشف عدد من الفنانين من قبل ذكرياتهم مع المدرسة ومدرسيهم، والمواقف الكوميدية التي ظلت عالقت في أذهانهم حتى اليوم.

 ميس كريمة

وتحدث أحمد السقا عن ذكرياته في المدرسة في حوار مع الكاتبة الصحفية حنان إسماعيل، وقال : أول يوم لي في المدرسة مش ممكن أنساه أبداً، وكان والدي صلاح السقا معايا في اليوم ده، وكان يوم مُبهر وأُعجبتني أجواء الدراسة والأنشطة المختلفة فيها، وكنا مرتبطين كلنا في الفصل بـ ميس كريمة، وكنت هادي جداً في البداية، وكنت بلعب كورة ومستوايا كويس في الدراسة.

صداقته مع شريهان

وتابع : شريهان كانت معايا في المدرسة، وكانت بتمثل وقتها في مسرحية سك على بناتك على مسرح الزمالك، وقتها كانت بتقف علينا في الشرطة المدرسية، وكنت ببوظ الزي بتاعي علشان تيجي تطلعني من الطابور، وبعدها مثلت وبقيت أعرفها شخصياً.

هروبه من المدرسة بسبب فيلم الهروب

وأضاف : لم أهرب من المدرسة إلا مرة واحدة في حياتي، وكان يوم سبت بسبب حبي وارتباطي ببرنامج نادي السينما الذي كانت تقدمه الإعلامية درية شرف الدين، حيث كان يعرض البرنامج في أحد الأيام فيلم الهروب للفنان أحمد زكي، وكنت أنتظر هذا الفيلم منذ فترة طويلة، وفي هذا اليوم خططت للهروب من المدرسة.

وتابع : كنت بلبس نضارة، وكنت من الطلاب المتفوقين، حتي التحقت بمعهد الفنون المسرحية، الذي عشت فيه أجمل أيام حياتي، وكان مجدي كامل أقرب أصدقائي، وحصلت على تقدير إمتياز.

الرحلات المدرسية

وعن أشهر الرحلات المدرسية، قال : وإحنا صغيرين كنا بنروح إسكندرية وفايد والمتحف وجنينة الحيوانات، ومسرح العرايس وفي اليوم ده مروحتش مع المدرسة بابا أخدني وروحت معاه.

أحدث أعمال أحمد السقا

ومن ناحية أخرى، يرتبط أحمد السقا بأكثر من عمل جديد خلال الفترة الحالية منها فيلم أحمد وأحمد الذي يجمعه بـ أحمد فهمي، ومن المقرر بدء تصويره قريبًا، والعمل من تأليف أحمد فهمي وإخراج أحمد نادر جلال، وجاري حاليًا التعاقد مع باقي الأبطال المشاركين به.

كما يواصل السقا تحضيراته لمسلسل العتاولة 2، المقرر عرضه في رمضان 2025، ويأتي بعد النجاح الكبير للجزء الأول في رمضان الماضي، ويشارك في بطولته طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، فيفي عبده، ميمي جمال، مصطفى أبو سريع، هدى الإتربي، مريم محمود الجندي، وأحمد كشك، ومن تأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج أحمد خالد موسى وإنتاج شركة Cedars Art Production.

أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السقا
تم نسخ الرابط