رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أحمد السقا : بدايتي كانت في المسرح وخدلك قالب وش السعد عليّ

بعد اطلاق اسمه على مهرجان الإسكندرية المسرحي

أحمد السقا
أحمد السقا

أعلنت مؤخرًا إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، إطلاق اسم أحمد السقا على الدورة الـ 14 من المهرجان، والمقرر إقامة فعالياتها في الفترة من 20 حتى 26 سبتمبر الجاري، برئاسة إبراهيم الفرن رئيس المهرجان وأحمد سمير مدير المهرجان، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

أحمد السقا يتحدث عن تكريمه

وتواصل خبر أبيض مع السقا للتعليق على هذا التكريم، فقال في تصريح خاص : سعيد وفخور بهذا التكريم، خاصة أن بدايتي كانت في المسرح، واعتبر مسرحية خدلك قالب وش السعد عليّ.

تفاصيل مسرحية خدلك قالب

مسرحية خدلك قالب شهدت انطلاقة أحمد السقا، حيث كان وقتها في بداية مسيرته الفنية، وتعاون خلالها مع المؤلف الكبير أسامة أنور عكاشة، والمسرحية من بطولة أشرف سيف وتم عرضها في عام 1990.

آخر مسرحيات أحمد السقا

يُذكر أن آخر أعمال أحمد السقا المسرحية كانت سيدتي الجميلة التي قدمها عام 2022 ضمن فعاليات موسم الرياض، وحقق من خلالها نجاحًا كبيرًا، ثم قدمها بعدها في مصر وحققت نفس النجاح، وشارك بجانب السقا في بطولتها، ريم مصطفي، محمد عبدالرحمن، سليمان عيد، محسن منصور، وعبير منير، والعمل من تأليف بهجت قمر ورؤية إخراجية مصطفى حسني.

أحمد السقا يقدم العتاولة 2

ومن ناحية أخرى، يواصل أحمد السقا في الفترة الحالية تحضيراته لأكثر من عمل جديد منها، العتاولة 2 المقرر عرضه في رمضان المقبل 2025،  ويأتي بعد النجاح الكبير للجزء الأول في رمضان الماضي 2024.

والعمل يدور في إطار اجتماعي شعبي، مكون من 30 حلقة، ومن بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، فيفي عبده، باسم سمرة، نهى عابدين، مصطفى أبو سريع، هدى الإتربي، ميمي جمال، مريم محمود الجندي، وأحمد كشك، والمسلسل من تأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج شركة Cedars Art Production.

فيلم أحمد السقا وأحمد فهمي

كما يستعد السقا لبداية تصوير فيلمه الجديد أحمد وأحمد، والذي يجمعه بـ أحمد فهمي، ومن إخراج أحمد نادر جلال، وجاري في الفترة الحالية الاستقرار على كافة تفاصيل العمل والتعاقد مع باقي أبطاله، والفيلم من تأليف أحمد فهمي ويحمل مفاجآت عديدة.

تم نسخ الرابط