رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أحمد السقا : والدتي بتتكلم ست لغات وخدت أول علقة لما كان عندي 15 سنة

أحمد السقا ووالده
أحمد السقا ووالده

حل أحمد السقا ضيفا على برنامج بيت السعد الذي يقدمه الشقيقان أحمد سعد وعمرو سعد، عبر قناة MBC1، وتحدث السقا عن سر شهرته بالجدعنة سواء في أعماله أو حياته الشخصية، وقال : والدي علمني الجدعنة منذ صغري وأن أكون قد كلمتي، وتمكن من تشكيل وجداني وشخصيتي.

وأضاف : دخلت في خلاف مع والدتي كنت وقتها لسه في تانية معهد، وقولتلها هارمي نفسي من البلكونة، وقتها والدي قالي نط، وفجأة لقيته ضربني وإيده كانت تقيلة.

وتابع : أنا بتكلم فرنساوي سماعي ولم أدرسه، وده لأن والدي ووالدتي كانا يتحدثان في البيت بالفرنسية، ووالدتي بتتكلم 6 لغات وهم فرنساوي وألماني وإيطالي وإنجليزي وروسي وعربي.

مواصفات الراجل الجدع

كشف السقا عن مواصفات الرجل الجدع من وجهة نظره، وقال : البني آدم الجدع يعني الصاحب الجدع وتلاقيه في الشدة وكريم وطيب وعنده قدر من التسامح ليس له مدى.

أول علقة للسقا من أهل القرية

وعن أول علقة تعرض لها السقا في حياته، قال: كنت راجع من الغيط في البلد بالليل، وأنا كنت راكب الجاموسة ووسط ناس كتير، وفجأة لقيت قرية بحالها ضربوني بجريد النخل وكان سني وقتها 15  سنة، أما عن أصدقائه، أضاف : مكانش عندي صحاب في سني كلهم كانوا أكبر مني.

وحقق أحمد السقا نجاحًا كبيرًا في الدراما الرمضانية بالموسم الأخير 2024، بمسلسل العتاولة، وتصدر العمل تريندات السوشيال ميديا وقت عرضه، والعمل يدور في إطار اجتماعي شعبي تشويقي.

أعمال جديدة لـ أحمد السقا

ومن ناحية أخرى، يواصل أحمد السقا في الفترة الحالية تحضيراته لأكثر من عمل، منها فيلم الجزيرة 3، من إخراج شريف عرفة وفيلم أرض زيكولا مع المخرج أحمد خالد موسى، بالإضافة إلى الجزء الثاني من مسلسل العتاولة المقرر عرضه في رمضان 2025.

تفاصيل برنامج بيت السعد

ويُقدم برنامج بيت السعد الشقيقان عمرو سعد وأحمد سعد، وذلك في أولى تجاربهما في تقديم البرامج سويًا، ويحصد بيت السعد نسب مشاهدة عالية منذ بداية عرضه خلال الفترة الماضية، كما تتصدر حلقاته التريند عند عرضها بشكل أسبوعي، حيث يُعرض كل أربعاء في تمام الساعة 11 مساءً على mbc1 وكل سبت في الساعة الـ 9 مساءً على mbc مصر.

تم نسخ الرابط