رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى صالح سليم .. حقق رقم قياسي بتسجيل 7 أهداف فى مباراة واحدة وقدم الشموع السوداء بعد اعتذار عمر الشريف

صالح سليم - عمر الشريف
صالح سليم - عمر الشريف

تحل اليوم 11 سبتمبر، الذكرى الـ 94 لميلاد المايسترو صالح سليم، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1930، ويعد صالح سليم من أبرز رموز الرياضة المصرية والعربية وعلم من أعلام النادي الأهلي المصري، كما أنه استطاع أن يكون نجماً من نجوم الصف الأول في التمثيل، ومازالت أعماله خالدة ومقولاته في أفلامه تتردد حتى يومنا هذا.

حقق رقماً قياسياً للتهديف في الدوري المصري

لعب صالح سليم مع فريق الأهلى أكثر من 185 مباراة، وسجل 99 هدفاً لصالح ناديه، حتى أنه حطم الرقم القياسي للتهديف في عام 1985، حيث سجل 7 أهداف في شباك النادي الإسماعيلي في مباراة واحدة، وهو الرقم الذي لم يستطع أي نجم كروي تخطيه حتى يومنا هذا، كما أنه يعد صاحب الرقم القياسى فى الفوز المتتالى بلقب الدورى.

صدفة فتحت أمامه مجال التمثيل

لم يكن التمثيل من اهتمامات صالح سليم، فهو لم يكن بحاجة إلى الشهرة أو النجومية، بل كان نجماً بالفعل ولكن في مجال الرياضة، ولم يستطع غيره الوصول للمكانة التي وصل إليها، ولكن صداقته القوية بكل من أحمد رمزي وعمر الشريف فتحت أمامه المجال للتمثيل صدفة ولم يسع هو إليها.

أعمال صنعت نجومية صالح سليم فنياً

لم يقدم الكابتن صالح سليم سوى 3 أفلام فقط في حياته ورغم ذلك أصبح نجماً سينمائياً، كانت تجربته الأولى من خلال فيلم السبع بنات وقدم خلاله دور صغير، وكان ذلك بترشيح من صديقه أحمد رمزي، ثم قدم بعده فيلم الشموع السوداء، وتلاه بعد ذلك فيلم الباب المفتوح.

قدم الشموع السوداء بعد اعتذار عمر الشريف

تألق صالح سليم في دور غاية في الصعوبة في فيلم الشموع السوداء، أمام نجاة، فقد قدم دور الرجل الكفيف ببراعة، ولكنه لم يكن أول المرشحين للدور بل كان البطل من المفترض أن يكون عمر الشريف ولكنه اعتذر عن الدور بسبب انشغاله بأعمال أخرى، ليسنده بعد ذلك المخرج عز الدين ذو الفقار لـ صالح سليم، ويصنع من خلاله نجوميته الكبيرة ويصبح علامة بارزة في مشواره الفني القصير.

تم نسخ الرابط