رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

رشوان توفيق : حظى كان وحش مع فاتن حمامة واستبعدتني من فيلم الباب المفتوح واختارت صالح سليم

رشوان توفيق - فاتن
رشوان توفيق - فاتن حمامة وصالح سليم

كشف الفنان القدير رشوان توفيق عن ترشيحه لبطولة فيلم الباب المفتوح، وكواليس استبعاد سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة له من الدور واستبداله بـ صالح سليم، كما كشف عن استبعادها له للمرة الثانية من فيلم أريد حلاً.

فاتن حمامة فنانة عظيمة

وقال رشوان توفيق في تصريح خاص لـ خبر أبيض : دائماً أصف فاتن حمامة بـ الفنانة العظيمة، ولكن للأسف مكنش ليا بخت معاها، رغم أني عملت معها في مسلسل ضمير أبلة حكمت، وكانت دائماً تقول عني : الراجل الطيب، حتى أني كنت ذات مرة أعمل في مسلسل بمدينة الإنتاج الإعلامي وعندما علمت بوجودي بالعمل سألت : هو فين مجاش ليه عايزة أشوفه.

محدش يقدر يقول لـ فاتن حمامة لأ

وتابع : ورغم هذه العلاقة الطيبة كان لي معها قصتين أو تجربتين، حيث كان المخرج هنري بركات يريد تقديم عمل به 3 وجوه جديدة أمام فاتن حمامة وهو فيلم الباب المفتوح، وعندما ذهبت وكنت أنا ومحمود الحديني ومحمود مرسي، وقاموا بتصويرنا وأخذوا الصور لها، كنت أنا الوحيد الذي تم استبعادي من الفيلم وأخذ مكاني صالح سليم، ورداً على هذا قال لي محمود مرسي : محدش يقدر يقول لـ فاتن حمامة لأ.

وعن صالح سليم قال : طبيعي أن تختار صالح سليم للباب المفتوح فهو نجم مصر، يعني مين ميروحش يتفرج علشان يشوف صالح سليم، وخاصةً عشاق كرة القدم؟

واستطرد قائلاً : تمر الأعوام ويأتي عام 1977، وجدت صلاح ذو الفقار يهاتفني، ويطلب مني أن أحضر لمكتبه، وعندما ذهبت بملابس كلاسيكية كما اعتدت، أخبرني أنه ينتج أريد حلاً، وطلب مني أن أرتدي ملابس سبور، فارتديت قميص وردي، وجاء لمنزلي وأخذني وقابلنا فاتن في منزلها وللمرة الثانية لم أعجبها، واستبعدتني واختارت رجل آخر لا أعلم أين ذهب الآن، ولم يدخل استوديو مرة أخرى منذ ذلك الحين، واكتشفت فيما بعد أن من قدم دوري كان شقيق زوجة صالح سليم، وذلك بسبب العلاقات الأسرية والصداقة بين عمر الشريف وفاتن وأسرة صالح سليم.

تم نسخ الرابط