رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

السرب والممر والخلية وكيرة والجن .. أعمال وطنية كم دفع الجمهور لمشاهدتها؟

كريم عبدالعزيز وأحمد
كريم عبدالعزيز وأحمد السقا وأحمد عز

شهدت السنوات الأخيرة تقديم عدد من الأفلام الوطنية التي تناولت بطولات القوات المسلحة في مواجهة الإرهـ اب وحماية البلاد، وحققت جميعها نجاحا كبيرا وإيرادات عالية جداً وقت طرحها في دور السينما، خاصة أن جميعها تناولت قصص اجتماعية أبرزت ما كان يدور في الشارع المصري في الفترات التي درات فيها أحداث تلك الأعمال.

فيلم السرب

وحقق فيلم السرب إيرادات بلغت أكثر من 25 مليون جنيه خلال 11 يوم عرض، ولا زال العرض مستمر في دور السينما، والفيلم تدور أحداثه في إطار تشويقي أكشن درامي، يتناول أحداث حقيقية، حيث يسرد واحدة من أهم بطولات القوات الجوية  في تنفيذ مهمة خارج الأراضي المصرية وبالتحديد في ليبيا، في مواجهة الجماعات المحظورة، ويتضمن الفيلم واقعة ذبح 21 مصريًا في ليبيا عام 2015.

فيلم السرب من بطولة أحمد السقا، نيللي كريم، شريف منير، محمد ممدوح، دياب، عمرو عبدالجليل، ومصطفى فهمي، مع عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، صبا مبارك، أحمد فهمي، ومحمود عبدالمغني، والعمل من تأليف عمر عبدالحليم وإخراج أحمد نادر جلال.

كيرة والجن

وسبقه فيلم كيرة والجن الذي طرح في دور العرض عام 2022، وحقق إيرادات بلغت أكثر من 117 مليون جنيه، ورصد الفيلم حالة الغليان التي كانت تسيطر على الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، كما أبرز بطولات أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

فيلم كيرة والجن، من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، أحمد مالك، سيد رجب، هدى المفتي، رزان جمال، محمد عبدالعظيم، وكان من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

فيلم الممر

وفي عام 2019، عُرض فيلم الممر، وحقق إيرادات جاوزت الـ 100 مليون جنيه، وتناول بطولات قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى نور، وناقش المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

وضم فيلم الممر في بطولته أحمد عز، إياد نصار، أحمد رزق، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، ومحمد الشرنوبي، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.

فيلم الخلية

أما فيلم الخلية، الذي عُرض عام 2017 فحقق إيرادات بلغت 36 مليون جنيه، وتناول قصة سيف ضابط العمليات خاصة، يتصدي لـ مروان الإرهابي، وأثناء هذه العملية يستشهد عمرو ضابط العمليات الخاصة، ويصاب سيف نتيجة إنفجار قنبلة بجانبه، فيقسم أن يثأر لصديقه.

فيلم الخلية بطولة أحمد عز، محمد ممدوح، سامر المصري، أمينة خليل، أحمد صفوت، ومن تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
تم نسخ الرابط