رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

السقا وكريم ونيللي .. نجوم أُطلقت أسماؤهم على مهرجانات في الفترة الأخيرة

كريم ـ نيللي ـ السقا
كريم ـ نيللي ـ السقا

حرصت المهرجانات السينمائية على إطلاق أسماء عدد من النجوم والمشاهير على الدورات الخاصة بها مؤخرا، تقديرًا لتاريخهم الفني الكبير والمميز، ومنهم أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، ونيللي.

تكريم كريم عبدالعزيز

حيث أعلنت إدارة مهرجان المسرح العربى، إطلاق اسم كريم عبدالعزيز على الدورة الخامسة تقديرًا لتاريخه الفني الكبير والمميز والملئ بالنجاحات.

المهرجان يقام فى الفترة من 18 لـ 27 أكتوبر المقبل، برئاسة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وأحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالى للفنون المسرحية، ويأتى تكريم كريم استكمالًا لنهج مهرجان المسرح العربي في تكريم كبار النجوم، حيث كرم المهرجان في الدورة الثالثة اسم محمد صبحي، فيما حملت الدورة الرابعة اسم ماجد الكدواني.

أعمال جديدة لـ كريم عبدالعزيز

ومن ناحية أخرى، يرتبط كريم عبدالعزيز في الفترة الحالية بأكثر من عمل فني جديد منها فيلم جديد يجمعه بـ ياسمين صبري ومن إخراج بيتر ميمي، وجاري في الفترة الحالية الاستقرار على كافة تفاصيله والتعاقد مع باقي أبطاله من أجل انطلاق التصوير قريبًا.

كما يواصل كريم تحضيراته لعدد من الأفلام، منها الفيل الأزرق 3 بعد نجاح الجزأين الماضيين، وفيلم لعب عيال مع منى زكي، بالإضافة إلى فيلم كوتة من تأليف وإخراج محمد دياب

إطلاق أسم أحمد السقا على الدورة 14

كما أُعلنت مؤخرًا إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، إطلاق اسم أحمد السقا على الدورة الـ 14 من المهرجان، والمقرر إقامة فعالياتها في الفترة من 20 حتى 26 سبتمبر الجاري، برئاسة إبراهيم الفرن رئيس المهرجان وأحمد سمير مدير المهرجان، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

آخر مسرحيات أحمد السقا

يُذكر أن آخر أعمال أحمد السقا المسرحية كانت سيدتي الجميلة التي قدمها عام 2022 ضمن فعاليات موسم الرياض، وحقق من خلالها نجاحًا كبيرًا، ثم قدمها بعدها في مصر وحققت نفس النجاح، وشارك بجانب السقا في بطولتها، ريم مصطفي، محمد عبدالرحمن، سليمان عيد، محسن منصور، وعبير منير، والعمل من تأليف بهجت قمر ورؤية إخراجية مصطفى حسني.

تكريم نيللي 

كما أطلقت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى لدول البحر المتوسط، اسم نيللي على الدورة الأربعين من المهرجان، تكريما لمسيرتها الفنية، وإسهاماتها المميزة في السينما والاستعراض، ومن المقرر إقامة فعاليتها فى الفترة من 1 حتى 6 أكتوبر المقبل، تحت رئاسة أحمد خالد حسن سعيد، برعاية وزارة الثقافة برئاسة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

أول فوازير لـ نيللي 

ارتبط الجمهور في سبعينيات القرن الماضي بفوازير نيللي، حيث قدمت أول فوازيرها في 1975 بعنوان صورة وفزورة، من إخراج فهمي عبدالحميد، وتناولت نيللي خلالها شخصية تاريخية في كل حلقة في شكل استعراضي، لتطرح سؤالا عن اسم الشخصية التي تقدمها مع نهاية كل حلقة.

تم نسخ الرابط