رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نجوم عالميون وعرب يسيطرون على شباك التذاكر رغم تجاوز سن الـ50

جيسون ستاثام وأحمد
جيسون ستاثام وأحمد عز وتوم كروز

يستمر عدد نجوم السينما، في السيطرة على شباك التذاكر، رغم أن بعضهم تجاوز الـ50 عاما، في دلالة على أن الشعبية التي يمتلكونها لا تزال تتسع بقوة بين الجمهور على مستوى العالم.

ومن ضمن النجوم الأشهرالذين تقدموا في العمر، ولا يزالون يتصدرون شباك التذاكر أحمد عز، وجيسون ستاثام ودوين جونسون و توم كروز.

أحمد عز يسيطر على شباك تذاكر السينما العربية

يتصدر أحمد عز قائمة أكثر النجوم تحقيقا للإيرادات على مستوى شباك التذاكر في العالم العربي، فـ رغم أن أحمد عز احتفل بعيد ميلاده الـ53 في يوليو الماضي، لكنه في نفس الوقت كان يحتفل بنجاح فيلمه ولاد رزق 3، الذي قاربت إيراداته في مصر على 255 مليون جنيه، في وقت تصل الإيرادات خارجها لـ500 مليون جنيه، بينما قدم أحمد عز كذلك عدد من الأفلام الناجحة مؤخرا منها كيرة والجن والعارف.

جيسون ستاثام الرقم الصعب

لا يزال كذلك جيسون ستاثام صاحب الـ57 عاما، من أهم نجوم الأكشن في العالم، الذين تمكنوا من صناعة شعبية جارفة، فـ جيسون حققت أفلامه في شباك التذاكر خلال السنوات الماضية، إيرادات وصلت لـ 8.5 مليار دولار، في وقت حقق فيلمه الأخير Fast X الذي عرض في العام الماضي إيرادات قُدرت بـ 704 ملايين دولار، ومن بين أشهر سلاسل أفلامه كذلك Fast & Furious.

دوين جونسون نجم WWE بطل سينمائي

رصيد دوين جونسون يعد كذلك ضخما من ناحية الإيرادات فيكفي أن مصارع WWE السابق، صاحب الـ52 عاما تمكن من تقديم قائمة طويلة من الأفلام المتنوعة بين الرسوم المتحركة والأكشن والمغامرة، وحصدت معظمها إيرادات ضخمة، ليصبح دوين جونسون من أنجح نجوم السينما حول العالم، وأكثرهم قدرة على جذب الجمهور لقاعات السينما، ومن المتوقع أن يحقق جونسون إيرادات قياسية في فيلم Moana 2، المنتظر عرضه نهاية العام.

توم كروز ملك المهمات المستحيلة 

تمكن توم كروز من أن يحقق فيلمه Top Gun: Maverick الذي عرض في عام 2022 ما يقارب مليار و500 مليون دولار أمريكي، في وقت كان عمره وقتها 60 عاما، ليؤكد بعد تقديمه لمجموعة من مشاهد الحركة الخطيرة، أنه أحد النجوم القلائل الذين يمتلكون شعبية هائلة حول العالم، ولا يزال توم كروز رغم عمره، يقدم عددا من أفلام الحركة أبرزها سلسلة المهمة المستحيلة التي يستعد لتقديم جزء جديد منها الفترة القادمة.

تم نسخ الرابط