رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

من هو السيناريست عاطف بشاي الذي توفي منذ قليل؟

السيناريست عاطف بشاي
السيناريست عاطف بشاي

رحل عن عالمنا، منذ قليل، السيناريست الكبير عاطف بشاي بعد صراع طويل مع المرض، وذلك بعدما تعرض لنزيف في المخ منذ أيام، وخضوعه لعملية جراحية دخل بعدها في غيبوبة، ومن المقرر تشييع جثمان الراحل من كنيسة مار جرجس، وسيتم تحديد الموعد لاحقًا.

وكانت قد كشفت زوجة السيناريست عاطف بشاي خلال الأيام القليلة الماضية عن تعرض زوجها لوعكة صحية نقل على إثرها المستشفى، نتيجة إصابته بجلطة في القلب.

من هو السيناريست عاطف بشاي؟

يعد عاطف بشاي واحدًا من أهم المؤلفين الذين ساهموا في إثراء الفن المصري، منذ دخوله ذلك المجال مطلع السبعينيات، سواء في الأعمال الفنية السينمائية أو التليفزيونية، والتي تميزت بالروح الكوميدية، حتى وإن كانت الأعمال تراجيدية، حيث كتب سيناريوهات ومعالجات درامية لأفلام حققت نجاحًا غير مسبوق، لعدد كبير من النجوم.

بداية عاطف بشاي الحقيقية في الفن

بدأ عاطف بشاي مشواره في مجال الفن، من خلال السهرات التليفزيونية، والتي جعلت اسمه مسموعًا، ليقدم بعد ذلك على كتابة سيناريوهات المسلسلات التليفزيونية من خلال مسلسل أربعة في خمسة، بطولة آثار الحكيم ومصطفى فهمي.

أبرز أعمال عاطف بشاي

لتتوالى بعد ذلك أعمال عاطف بشاي، والتي ظهرت في : فوزية البرجوازية، الوزير جاي، محاكمة علي بابا، أحوال شخصية، الملائكة لا تسكن الأرض، كل شيء قبل أن ينتهي العمر.

وفي التليفزيون قدم الراحل : الوليمة، المصيدة، اللقاء الثاني، دموع صاحبة الجلالة، لا وهو العمل الذي جسدت بطولته دلال عبدالعزيز بعد اعتذار نجلاء فتحي وميرڤت أمين، والسندريلا، ومسلسل تاجر السعادة، بطولة خالد صالح، إنتاج 2005، والذي كان آخر أعمال عاطف بشاي.

عاطف بشاي في الصحافة

لم يقتصر إبداع عاطف بشاي على الفن فقط، بل ظهر أيضًا في الصحافة، حيث كتب في الشأن السياسي والنقد الأدبي والفني، في عدة صحف مثل الكواكب وروز اليوسف والمصري اليوم.

وإلى جانب ذلك، يعد عاطف بشاي واحدًا من أبرز أعضاء نقابة السينمائيين، وجمعية نقاد السينما، وصدر له مؤلفات مثل : تجربتي في إبداعات نجيب محفوظ، نجلاء فتحي زهرة الرومانسية، يوسف إدريس بين الأدب والسينما، حسين فهمي الواد الثقيل، وغيرهم.

تم نسخ الرابط