رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مصطفى متولي .. أول من فكر في مشروع سينما السيارات وتسبب في كسر أنف أحمد راتب

مصطفى متولي ـ أحمد
مصطفى متولي ـ أحمد راتب

تحل اليوم 29 أغسطس ذكرى ميلاد مصطفى متولي، والذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1949.

وُلد الراحل في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، وعرف حب الفن الطريق إلى في قلبه منذ الطفولة، حيث ظهرت موهبته في التمثيل منذ أن كان طالباً بالمدرسة فبرع في أداء عدة أدوار على مسرح المدرسة.

انتقل للقاهرة حباً في التمثيل

قرر مصطفى متولي الانتقال إلى القاهرة ليلتحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج منه ليشق طريقه في عالم التمثيل وبالفعل استطاع أن يحجز لنفسه مكاناً هاماً وسط كبار نجوم الفن، نظراً لموهبته المتميزة وملامحه البريئة والقبول الذي تميز به لدى الجمهور.

مصطفى متولي والزعيم عادل إمام

ربطت مصطفى متولي علاقة قوية بالزعيم عادل إمام فهو زوج شقيقته، وربطتهما علاقة صداقة وطيدة، إلى جانب الكيمياء التي جمعتهما في الأعمال الفنية حيث قدم مع الزعيم 17 عملاً ومنها : جزيرة الشيطان، رمضان فوق البركان،عنتر شايل سيفه، النمر والأنثى، سلام يا صاحبي، واللعب مع الكبار، حتى آخر أعماله كانت مع الزعيم بمسرحية بودي جارد والتي توفى فور انتهاء العرض في أحد الأيام مما أدخل الزعيم في حالة حزن شديد لفقدان رفيق دربه.

أول من أسس مشروع سينما السيارات بمصر

يحسب للفنان الراحل مصطفى متولي أنه كان أول من فكر في إنشاء مشروع سينما السيارات بمصر، بل ونفذ المشروع بالفعل وأنشأ أول سينما سيارات بمدينة الشروق، وظل المشروع قائما بالفعل لفترة ولكنه لم يكتمل.

تسبب في كسر أنف أحمد راتب

تسبب متولي في كسر أنف الراحل أحمد راتب في أحد المشاهد التي جمعت بينهما، ففي  أثناء تصوير فيلم بخيت وعديله مع الزعيم قام مصطفى متولى بلكم أحمد راتب بالبوكس فى أنفه كما تطلب المشهد وفور أن علم بما حدث وبعد انتهاء المشهد هرع إلى المستشفى ومعه الزعيم عادل إمام وطالب الأخير بإحضار أكبر دكتور تجميل يستطيع إصلاح تلك الإصابة حتى لا يترك الكسر أثرًا فى وجه أحمد راتب وتم ذلك بالفعل.

تم نسخ الرابط