رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نجوم من ذهب .. أحمد الجندي يفوز بالذهبية وسارة سمير تحصد الفضية ومحمد السيد يحقق البرونزية

محمد السيد - أحمد
محمد السيد - أحمد الجندي - سارة سمير

انطلقت منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في نسختها الـ 33، يوم 26 يوليو الماضي، وتستمر حتى الحادي عشر من شهر أغسطس الجاري، وظلت البعثة المصرية في ترتيب متراجع جدا حتى اليوم، وذلك بعد حصد مصر ميداليتين ذهبية وفضية في مسابقتي الخماسي الحديث ورفع الأثقال، ليصل إجمالي ما تحقق حتى الآن لـ 3 ميداليات.

وشهد ترتيب مصر في أولمبياد باريس قفزة هائلة، من المركز الـ75 إلى المركز رقم 50، وذلك عقب حصد ذهبية الجندي في الخماسي الحديث، وفضية سارة سمير في رفع الأثقال، وبرونزية محمد السيد في السلاح.

مشوار الجندي للذهب

وأحرز اللاعب أحمد الجندي مساء اليوم، الميدالية الذهبية في رياضة الخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024 المقامة حاليًا على الأراضي الفرنسية، وتصدر البطل المصري جدول ترتيب منافسات الخماسي الحديث برصيد 1555 محققًا رقمًا قياسيًا جديدًا.

وتأهل أحمد الجندي إلى نهائي الخماسي الحديث بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى محققًا رقمًا أولمبيًا جديدًا، ويأتي ذلك بعد أن حقق بطل مصر الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020 الماضية.

مشوار سارة سمير

وأحرزت الرباعة المصرية سارة سمير مساء اليوم السبت، الميدالية الفضية في رياضة رفع الأثقال بدورة دورة الألعاب الأولمبية، المقامة حاليًا على الأراضي الفرنسية، وجاءت سارة في الوصافة بعدما تمكنت من رفع وزن 151 كجم في النتر والكلين و117 كجم في منافسات الخطف لوزن 81 كجم، أي بإجمالي مجموع 268 كجم في منافسات رفع الأثقال، كذلك سبق وأحرزت سارة سمير الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

مشوار محمد السيد

كذلك حصد محمد السيد الميدالية البرونزية لمصر بعد الفوز على المجري تيبور أندراسفي في سلاح سيف المبارزة، بنتيجة 8-7 ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024، لتكون أول ميدالية لمصر في هذه الدورة وذلك يوم 30 يوليو الماضي.

ومن المتوقع أن تستمر في في حصد الميداليات خلال الأيام المقبلة، خاصة أن عدد كبير من الأبطال سبق وأن حققوا العديد من  الميداليات في بطولات عالمية من قبل، ويتوقع لهم تحقيق نتائج جيدة في باريس

تم نسخ الرابط