رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إبراهيم عادل يقود مصر لفوز تاريخي على إسبانيا لأول مرة في أولمبياد باريس 2024

إبراهيم عادل
إبراهيم عادل

انتهت منذ قليل مواجهة منتخب مصر الأولمبي ونظيره الإسباني، بفوز الفراعنة بنتيجة 2-1، في المباراة التي جاءت ضمن منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الثالثة بأولمبياد باريس 2024.

أهداف مباراة مصر وإسبانيا

وأحرز ثنائية المنتخب المصري اللاعب إبراهيم عادل، حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة 40 من عمر اللقاء، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 62، وجاء رد الإسبان بهدف في الدقيقة 90 عن طريق مهاجمهم صامو أوموروديون.

أول فوز لمصر على إسبانيا

وسجلت مصر بذلك أول فوز في تاريخها على الإسبان في مختلف الفئات العمرية في كرة القدم، حيث سبق وتواجه الفراعنة والماتادور في 7 مباريات فازت إسبانيا في 4 منها وحسم التعادل الـ 3 مباريات الأخرى.

تأهل مصر وإسبانيا إلى الدور ربع النهائي

وتصدر المنتخب المصري بهذا الفوز ترتيب مجموعته في البطولة، برصيد 7 نقاط متفوقًا على إسبانيا صاحبة الـ 6 نقاط، وتأهل الفريقان بذلك إلى الدور ربع النهائي، لتنتظر مصر صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة في الدور المقبل.

تشكيل مصر أمام إسبانيا

وبدأت مصر المباراة بتشكيل مكون من حمزة علاء في حراسة المرمى، وفي الدفاع كريم الدبيس، عمر فايد، حسام عبدالمجيد، وأحمد عيد، أما في خط الوسط لعب محمد شحاتة، محمد النني، وأحمد نبيل كوكا، وفي الهجوم كل من إبراهيم عادل، أسامة فيصل، وأحمد سيد زيزو.

تشكيل إسبانيا أمام مصر

أما إسبانيا فدخلت لقائها أمام مصر بتشكيل مكون من أليخاندرو إيتوربي في حراسة المرمى، وفي الدفاع مارك بوبيل،  كريستيان موسكيرا، جون باتشيكو، وميجيل جوتيريز، أما في خط الوسط شارك بينات تورينتس، بيرنابي جارسيا، أيمار أوروز، سيرجيو كاميلو، ودييجو لوبي، وفي الهجوم صامو أوموروديون.

وفي نفس المجموعة ودع منتخبي أوزبكستان وجمهورية الدومينيكان هذه الدورة الأولمبية بعد انتهاء لقائهما سويًا في نفس التوقيت بالتعادل الإيجابي 1-1، لتأتي الدومينيكان في المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما حققت أوزبكستان نقطة واحدة وضعتها في المركز الأخير.

يذكر أن آخر لقاء جمع بين مصر وإسبانيا، كان ضمن منافسات دور المجموعات أيضًا في الأولمبياد الماضية التي أُقيمت في طوكيو في عام 2020، وانتهت المباراة وقتها بالتعادل السلبي، وتأهل وقتها المنتخبين إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

تم نسخ الرابط