رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تاريخ مواجهات منتخبات مصر وإسبانيا قبل لقاء اليوم في أولمبياد باريس

إسبانيا ومصر فى الأولمبياد
إسبانيا ومصر فى الأولمبياد 2024

يضرب منتخب مصر الأولمبي بعد قليل موعدًا مع نظيره الإسباني، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، ومن المقرر إقامة المباراة في تمام الساعة 4 عصرًا بتوقيت القاهرة، على ستاد دي لابيجيور في فرنسا.

7 مواجهات سابقة بين مصر وإسبانيا

وتتلقي مصر مع إسبانيا للمرة الثامنة في التاريخ في جميع الفئات العمرية، حيث تقابل المنتخبان في 7 مرات من قبل كانت الغلبة للإسبان في 4 مباريات، فيما حسم التعادل 3 مباريات أخرى، ولم يذق الفراعنة طعم الفوز على الإسبان من قبل.

تاريخ مواجهات مصر وإسبانيا

وواجهت مصر نظيرتها إسبانيا في عام 1955 في مباراتين، الأولى كانت في دورة ألعاب البحر المتوسط وانتهت بالتعادل 1-1 وسجل وقتها عصام بهيج هدف مصر، أما المباراة الثانية فجاءت ضمن منافسات كأس البحر المتوسط وفازت وقتها إسبانيا بنتيجة 5-1 وسجل هدف الفراعنة الوحيد علاء الحامولي.

وتجدد اللقاء بين المصريين والإسبان في عام 1957 في بطولة كأس البحر المتوسط كذلك، وتفوق وقتها الماتادور الإسباني بهدف نظيف، وتعادل الفريقان في دورة ألعاب البحر المتوسط عام 1963 بنتيجة 1-1 وجاء الهدف المصري عن طريق حسن الشاذلي.

وفي أولمبياد برشلونة عام 1992، التقت مصر بالمستضيف إسبانيا، لتفوز الأخيرة وقتها بثنائية نظيفة سجلها سولوزبال وسولير، قبل أن تواجه مصر المنتخب الإسباني على مستوى المنتخب الأول في لقاء ودي عام 2006 وكانت الغلبة للماتادور بثنائية نظيفة بتوقيع راؤول جونزاليس وخوسيه أنطونيو رييس.

وكان آخر لقاء جمع بين مصر وإسبانيا في أولمبياد طوكيو 2020، وانتهت المباراة وقتها بالتعادل السلبي، وكانت في دور المجموعات وتأهل وقتها المنتخبين إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

يذكر أن لاعبي إسبانيا سجلوا خلال كل مواجهتهم مع الفراعنة 12 هدفًا، فيما سجل لاعبو المنتخب المصري 3 أهداف فقط، طوال الـ 7 لقاءات السابقة.

موقف مصر وإسبانيا من التأهل لربع النهائي

ويدخل المنتخب الأولمبي المصري مباراة اليوم أمام الماتادور الإسباني وهو في المركز الثاني بترتيب المجموعة ويكفيه التعادل لحسم بطاقة التأهل بشكل رسمي إلى الدور ربع النهائي من أولمبياد باريس 2024، بعد تعادله أمام الدومينيكان وفوزه على أوزبكستان، أما إسبانيا فحسمت رسميًا أمر التأهل إلى الدور المقبل بعد فوزها في المبارتين السابقتين على أوزبكستان والدومينيكان.

تم نسخ الرابط