رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

منتخب مصر يتعادل مع غينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026

منتخب مصر
منتخب مصر

انتهت منذ قليل مباراة منتخب مصر ونظيره غينيا بيساو بالتعادل بهدف لمثله، على ملعب 24 سبتمبر في العاصمة بيساو، وذلك ضمن مواجهات الجولة الرابعة، من مباريات المجموعة الأولى، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

أحداث مباراة مصر وغينيا بيساو

وباغت لاعبي غينيا بيساو منتخب الفراعنة بهدف في الدقيقة 42 من عمر اللقاء عن طريق ماما بالدي الذي استغل خطأ من دفاع مصر، فيما رد عليه محمد صلاح نجم المنتخب بهدف في الدقيقة 70 من خلال تسديدة في أقصى الزاوية اليسرى، أدرك بها الفراعنة التعادل.

تشكيل مصر أمام غينيا بيساو

وبدأ منتخب مصر اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وكل من محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، ومحمد حمدي في الدفاع، أما في خط الوسط شارك حمدي فتحي، مروان عطية، وأحمد سيد زيزو، وفي الهجوم لعب محمود تريزيجيه، محمد صلاح، ومصطفى محمد.

تشكيل غينيا بيساو

أما منتخب غينيا بيساو فبدأ المباراة بتشكيل مكون من مانويل بالدي في حراسة مرمى، مع رباعي الدفاع مارسيلو ديالو، أوبا سانجانتي، جيفرسون إينكادا وفالي كاندي، وفي الوسط لعب كل من ألفا سيميدو، جانيو بيكل، وموريتو كاساما، وفي الهجوم شارك إلفيس بالدي ، ماما بالدي، وفرانكولينو جلودا ديجو.

ترتيب منتخب مصر في المجموعة

وبهذه النتيجة حافظ المنتخب المصري على صدارته لترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، فيما وصل منتخب غينيا بيساو إلى النقطة السادسة له في المركز الثاني خلف الفراعنة.

آخر مباريات المنتخب

يذكر أن منتخب مصر قد فاز على نظيره بوركينا فاسو يوم الخميس الماضي بنتيجة 2-1 وأحرز هدفي مصر وقتها محمود تريزيجيه، وأُقيمت المباراة على ستاد القاهرة الدولي.

غياب مصر عن كأس العالم الأخير

وكان منتخب مصر قد غاب عن نهائيات كأس العالم الأخيرة 2022 والتي أُقيمت في قطر، وتأهل وقتها منتخب السنغال على حساب المنتخب الوطني بعد انتهاء مبارتي حسم بطاقة التأهل بنتيجة 1-1 في الذهاب والعودة، وتفوق وقتها ساديو مانيه ورفاقه بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

تم نسخ الرابط