رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أهل الكهف .. خالد النبوي قائد جيش ويعيش قصة حب مع غادة عادل

أهل الكهف
أهل الكهف

يعود خالد النبوي إلى السينما هذا العام بفيلمه الجديد أهل الكهف في موسم أفلام عيد الأضحى، وذلك بعد غياب سنتين منذ أن عُرض له فيلم قمر 14 في عام 2022.

قصة أهل الكهف

والعمل يتناول قصة أهل الكهف والتي تعتمد على أشخاص يستيقظون من نومهم بعد ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في أزمنة مختلفة عما عاشوا بها، وهو مأخوذ عن رواية لـ توفيق الحكيم.

ويجسد خالد النبوي خلال الأحداث شخصية قائد أحد الجيوش التابعة لإمبراطورية في زمن قديم، فيما تقدم غادة عادل شخصية أميرة اسمها بريسكا وتعيش قصة حب مع النبوي، أما بيومي فؤاد يلعب دور إمبراطور إحدى البلاد في زمن قديم في العمل ووالد غادة عادل.

ويظهر محمد ممدوح بشخصية كولر قائد الجيش الشمالي التابع لإحدى الإمبراطوريات وهو الصديق المقرب لـ خالد النبوي، كما يظهر محمد فراج بشخصيتين لشقيقين توأم ضمن العمل، فيما يجسد أحمد عيد شخصية مليخا وهو راعي غنم خلال الأحداث، وتلعب ريم مصطفى دور إحدى الجواري.

تأجيل أهل الكهف لأكثر من مرة

يذكر أن فيلم أهل الكهف كان قد انتهى أيمن بهجت قمر من كتابته في نوفمبر 2018، وسلم حينها أول نسخة من السيناريو للشركة المنتجة، قبل أن يبدأ تصوير العمل عام 2020، واستغرق تصويره 3 سنوات، ثم تم الإعلان عن انتهاء تصويره في أغسطس من عام 2023، وتعرض بعدها للتأجيل في موعد عرضه لأكثر من مرة.

أبطال أهل الكهف

والعمل من بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، بيومي فؤاد، أحمد عيد، مصطفى فهمي، هاجر أحمد، صبري فواز، أحمد وفيق، أحمد بدير، ورشوان توفيق، والفيلم سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج محمد رشيدي.

آخر أعمال خالد النبوي

وكان خالد النبوي حقق نجاحًا ملحوظًا في موسم دراما رمضان الأخير 2024 بمسلسل إمبراطورية ميم، وشاركه في بطولته حلا شيحة، نشوى مصطفى، نور النبوي، محمد محمود عبدالعزيز، محمود حافظ، مايان السيد، هاجر السراج، إلهام صفي الدين، ومنى زاهر، والعمل مأخوذ عن رواية لـ إحسان عبدالقدوس، من سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7
8
8
9
9
10
10
تم نسخ الرابط