رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أخيرًا .. عرض فيلم أهل الكهف بطولة خالد النبوي في عيد الأضحى

خالد النبوي
خالد النبوي

تعرض فيلم أهل الكهف من بطولة خالد النبوي للعديد من التأجيلات في الفترة الماضية سواء في مواعيد تصويره أو مواعيد عرضه، على الرغم من الإعلان عن بداية التحضير له في عام 2020.

وأعلن منذ قليل منتج العمل محمد رشيدي، عبر حسابه على إنستجرام، عن عرض أهل الكهف رسميًا يوم 12 يونيو الجاري، ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المقبل.

تفاصيل أهل الكهف

والفيلم كان قد انتهى أيمن بهجت قمر من كتابته في نوفمبر 2018، وسلم حينها أول نسخة من السيناريو للشركة المنتجة، قبل أن يبدأ تصوير العمل عام 2020، واستغرق تصويره 3 سنوات، ثم تم الإعلان عن انتهاء تصويره في أغسطس من عام 2023، وتعرض بعدها للتأجيل في موعد عرضه لأكثر من مرة قبل أن تستقر الشركة على عرضه بالسينمات في عيد الأضحى المقبل.

قصة وأبطال أهل الكهف

والعمل تدور أحداثه في 3 عصور زمنية مختلفة، ويتناول قصة أهل الكهف لـ توفيق الحكيم، ويشارك بجانب خالد النبوي في بطولته غادة عادل، محمود حميدة، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، بيومي فؤاد، أحمد عيد، مصطفى فهمي، وهاجر أحمد، والفيلم سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج محمد رشيدي.

آخر أفلام خالد النبوي

يذكر أن آخر أعمال خالد النبوي السينمائية كان فيلم قمر 14، الذي عُرض في يناير 2020، ودارت أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي درامي، وحصد وقتها 2 مليون و681 ألف جنيه في شباك التذاكر.

والعمل يدور في ليلة قمرية واحدة يكون القمر فيها مكتملا، ويعرض 5 قصص حب مختلفة بين بطلين، ولا تستمر هذه العلاقات باستثناء الأخيرة، وتكشف القصص عن أفكار ومعتقدات المجتمع التي تساهم في قتل الحب.

قمر 14 من بطولة خالد النبوي، غادة عادل، ياسمين رئيس، شيرين رضا، أحمد حاتم، أحمد الفيشاوي، أسماء أبو اليزيد، أحمد مالك، وخالد أنور، والعمل من تأليف محمود زهران، إخراج هادي الباجوري، وإنتاج أحمد السبكي.

خالد النبوي في رمضان 2024

ومن ناحية أخرى، حقق خالد النبوي نجاحًا ملحوظًا في موسم دراما رمضان الأخير 2024 بمسلسل إمبراطورية ميم، وشاركه بطولته حلا شيحة، نشوى مصطفى، نور النبوي، محمد محمود عبدالعزيز، محمود حافظ، مايان السيد، هاجر السراج، إلهام صفي الدين، ومنى زاهر، والعمل مأخوذ عن رواية لـ إحسان عبدالقدوس، من سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة.

تم نسخ الرابط