رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أبرزها الإمام الشافعي وطومان باي والسادات .. شخصيات تاريخية قدمها خالد النبوي قبل أهل الكهف

خالد النبوي
خالد النبوي

يعود خالد النبوي إلى السينما بعد غياب 4 سنوات، بفيلمه الجديد أهل الكهف، والمقرر عرضه يوم 12 يونيو الجاري، ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المقبل.

خالد النبوي في أهل الكهف

ويقدم النبوي خلال أهل الكهف شخصية تاريخية، حيث يظهر بدور قائد جيوش إحدى الإمبراطوريات في زمن قديم، ويتناول الفيلم قصة أهل الكهف، وهو مأخوذ عن رواية توفيق الحكيم ، من سيناريو وحوار أيمن بهجت وإخراج عمرو عرفة.

خالد النبوي في رسالة الإمام

وسبق وقدم خالد النبوي عدد من الشخصيات التاريخية على مدار مسيرته الفنية، آخرها كانت شخصية الإمام الشافعي التي قدمها في مسلسل رسالة الإمام في موسم دراما رمضان 2023.

وتناول العمل سنوات حياة الإمام الشافعي الـ 6 الأخيرة في مصر، وعلاقته بعدد من الأئمة وتلاميذه، وشارك في بطولة المسلسل نضال الشافعي، أروى جودة، رامز أمير، سلمى أبو ضيف، جيهان خليل، وليد فواز، وخالد أنور، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج الليث حجو.

تقديم خالد النبوي شخصية طومان باي

كما قدم خالد النبوي قبله مسلسل ممالك النار في 2019، والذي جسد خلاله شخصية طومان باي آخر سلاطين المماليك الشراكسة في مصر، وتناول العمل سقوط دولة المماليك على يد العثمانيين في القرن السادس عشر، وانضمام مصر والشام إلى الدولة العثمانية.

وضم المسلسل عدد من النجوم العرب منهم محمود نصر، عبدالمنعم عمايري، نضال نجم، شادي الصفدي، وكندة حنا، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك وأحمد ندا وأحمد بكر، ومن إخراج بيتر ويبر وأليخاندرو توليدو.

شخصيات تاريخية أخرى لـ خالد النبوي

أيضًا لعب خالد النبوي دور الضابط محمود عبدالظاهر في مسلسل واحة الغروب في 2017، وهي شخصية حقيقية لضابط ناضل ضد الاحتلال البريطاني، وشارك في بطولة العمل وقتها منة شلبي، سيد رجب، أحمد كمال، رشدي الشامي، ركين سعد، ومن سيناريو وحوار مريم نعوم وهالة الزغندي وأحمد بدوي، والعمل مقتبس عن رواية بهاء طاهر وإخراج كاملة أبو ذكري.

وقبل ذلك قدم النبوي شخصية الرئيس الراحل أنور السادات في مسرحية كامب ديفيد التي عرضت في مارس 2014 في العاصمة الأمريكية واشنطن، وكان له السبق في تقديم هذه الشخصية على خشبة المسرح، وحقق وقتها نجاحًا كبيرًا.

 كما جسد خالد شخصية ولي العهد ضمن أحداث فيلم المصير من بطولة الراحل نور الشريف، ودارت أحداث العمل في القرن الثاني عشر الميلادي في الأندلس، خلال فترة حكم الخليفة أبو جعفر المنصور، والفيلم من تأليف وإخراج يوسف شاهين.

ولعب خالد النبوي في فيلم المهاجر شخصية رام الذي تعرض للغدر من إخوته وعاش في عصر تاريخي قديم، والعمل من بطولة يسرا، محمود حميدة، صفية العمري، وأحمد بدير، ومن تأليف يوسف شاهين ورفيق الصبان وخالد يوسف وأحمد قاسم وأخرجه يوسف شاهين.

تم نسخ الرابط