رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أبرز 10 معلومات عن مدرب محمد صلاح الجديد بعد كلوب

كلوب ـ صلاح ـ  آرني
كلوب ـ صلاح ـ آرني سلوت

أُعلن بشكل رسمي عن رحيل المدرب الألماني يورجن كلوب عن فريق ليفربول، ليتولي تدريب محمد صلاح ورفاقه المدرب آرني سلوت بداية من يونيو المقبل.

من هو آرني سلوت ؟

وربما لا يعرف الكثيرون خاصة جمهور ليفربول الكثير عن آرني، وهو مدرب هولندي ولد في 17 سبتمبر من عام 1978 في قرية بيرغنثيم التي تقع في بلدة هاردنبيرج بهولندا.

لاعب كرة سابق

وكان آرني سلوت لاعب كرة قدم في الماضي، ولكن اقتصرت مسيرته على الأندية الهولندية فقط، حيث لعب لفرق بي إي سي زفوله وناك بريدا وسبارتا روتردام في الدوري الهولندي، ولم يخوض تجربة الاحتراف الخارجي نهائيًا.

أرقام آرني سلوت كلاعب

لم يكن آرني من النجوم المعروفين بشكل كبير، وكان يلعب في خط الوسط وخاض خلال مشواره كلاعب 462 مباراة في الفترة من عام 1995 حتى عام 2013 وسجل 100 هدف عبر مسيرته.

ماهي ألقاب آرني سلوت اللاعب ؟

ولم يحقق سلوت إنجازات عديدة خلال ممارسته لكرة القدم، سواء على مستوى الجوائز الفردية والجماعية، واكتفى بتحقيق لقب دوري الدرجة الثانية الهولندي مع نادي إي سي زفوله مرتين في عامي 2002 و2012، كما حصد جائزة أفضل لاعب في نادي زفوله في موسم 2011-2012.

اعتزال آرني سلوت كرة القدم

وقرر آرني سلوت تعليق حذائه بعد انتهاء موسم 2012 -2013، عندما كان يلعب في صفوف نادي إي سي زفوله الهولندي الذي بدأ مسيرته الاحترافية من خلاله.

دخول آرني سلوت عالم التدريب

دخل سلوت عالم التدريب مباشرة في الموسم التالي بعد اعتزاله 2013 - 2014، وبدأ مسيرته التدريبية في ناديه زفوله للشباب، واستمر مع الفريق لمدة موسم كامل ورحل في نهاية الموسم، ثم انتقل بعدها لتولي منصب المدرب المساعد لنادي كامبور الهولندي أيضًا بين صيف 2014 وأكتوبر 2016.

مسيرة آرني سلوت التدريبية

وتولى مدرب محمد صلاح الجديد منصب المدير الفني لفريق كامبور للمرة الأولى كمدرب أول، في الفترة من أكتوبر 2016 وحتى 30 يونيو 2017، ثم تراجع مجددًا إلى منصب المدرب المساعد وهذه المرة مع نادي إيه زد ألكمار الهولندي في الفترة بين يوليو 2017 ويونيو 2019، قبل توليه منصب المدير الفني لنفس الفريق حتى ديسمبر 2020.

آخر نادي دربه آرني سلوت

كان نادي فينورد وهو من أكبر الأندية الهولندية آخر فريق يتولى سلوت تدريبه وذلك منذ صيف 2021 حتى انتهاء الموسم الجاري 2023 - 2024، وخاض معهم 148 مباراة فاز في 97 لقاء، تعادل في 27 مباراة أخرى، وخسر في 24 لقاء، وسجل النادي الهولندي تحت قيادته 346 هدفًا وسكنت شباكه 156 هدفًا.

إنجازات آرني سلوت كمدرب

ولم يحقق آرني ألقاب مع الأندية التي دربها باستثناء فينورد، والذي توج معه بلقب الدوري الهولندي في الموسم الماضي، ثم أتبعه بلقب كأس هولندا في الموسم الجاري.

موقف آرني سلوت من التعامل مع محمد صلاح 

وكشفت صحيفة تليجراف البريطانية أن مدرب ليفربول الجديد حدد 4 لاعبين سيبني عليهم رؤيته الفنية خلال الفترة المقبلة ومنهم النجم العالمي محمد صلاح والقائد الهولندي فان دايك واللاعب الإنجليزي أرنولد، وأكدت الصحيفة أن آرني سلوت شدد على ضرورة إجراء محادثات طارئة وعاجلة بشأن تجديد عقود هؤلاء النجوم.

تم نسخ الرابط