رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كندة علوش : أتمنى تقديم فيلم عن أزمة فلسـ طين وتجربتى فى فيلم نزوح كانت حقيقية

كندة علوش
كندة علوش

أُقيمت منذ قليل جلسة حوارية لـ كندة علوش، بعنوان قصص ذات تأثير: ما وراء الأفلام، ضمن فعاليات اليوم الرابع من الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي 2024.

وكشفت كندة خلالها عن سبب غيابها السنوات الماضية عن الساحة الفنية، وكيفية تغلبها على المرض، وكذلك عن أمنيتها بتقديم عمل فنى جديد عن معاناة الشعوب.

كندة علوش تتحدث عن معاناة الشعوب

وتحدثت كندة علوش خلال جلستها الحوارية عن كيفية تأثير السينما على معاناة الشعوب، وقالت: السينما لها دور قوى فى تسليط الضوء، وتقديم العديد من الأفلام حول الأزمات، والمشاكل التى تواجهها الشعوب، ويعيشها اللاجئين اليوم فى غـ زة ولبنان، مؤكدة أن تجربتها فى فيلم نزوح كانت حقيقية، وتُمثل ما يجري حاليا فى غـ زة.

وتابعت: أنا عشت الحرب بجد، والمشاهد التى كانت في فيلم نزوح رأيتها في غـ زة، وأسر كثيرة جدًا منازلهم وقعت فوق رؤوسهم، والمشاهد التى كانت في الفيلم بالفعل حدثت في الحقيقة.

واختتمت: تحديت المرض، وعالجت الموضوع بنفسى، دون أن أشرك أحد معي، وأتمنى الفترة القادمة تقديم فيلم سينمائى عن أزمة فلسـ طين، لكي يتفاعل الجمهور مع القصص الحقيقية التى يعانى منها الشعب الفلسـ طيني حتى اليوم.

تعليق كندة علوش على أحداث لبنان

من ناحية أخرى، تواصل كندة علوش دعمها للبنان وشعبه بعد الأحداث المؤسفة التي يشهدها، حيث تشارك بشكل مستمر منشورات عبر إنستجرام تدعم من خلالها لبنان، وسبق ونشرت صورة ليد رُسم عليها علم لبنان، وعلقت : وقت الأزمات والحروب الوجع واحد والدم واحد، لبنان جنة كل اللي عاش فيها وشافها وزارها بيعرف جمالها وغناها وعظمة شعبها.

وأكملت : لا تتخلوا عنها اليوم هي بحاجة لدعمكم ومساندتكم ووقفتكم معها، اليوم في مليون نازح تركوا بيوتهم محتاجين للمساعدة والدعم إن شاء الله هالرقم ما بيزيد، الجمعيات الخيرية المدنية عم تعمل مجهود جبار عالأرض، ومحتاجين دعم كبير من كل الي بيقدر يساعد.

أحدث أعمال كندة علوش

من ناحية أخرى تعاقدت كندة علوش مؤخراً على بطولة مسلسل جديد مع نيللي كريم فى لرمضان 2025، والعمل مكون من 15 حلقة من إخراج محمد شاكر خضير.

كما تعاقدت كندة خلال الفترة الماضية على تقديم البطولة أمام أمير كرارة في مسلسله الجديد أعراض انسحاب، والعمل من تأليف إسلام حافظ وإخراج محمد سلامة، وجاري التعاقد مع باقي أبطاله في الفترة الحالية.

تفاصيل مهرجان الجونة السينمائي 2024

يُذكر أن مهرجان الجونة السينمائي هذا العام يشهد العديد من الفعاليات، منها تكريم محمود حميدة وحصوله على جائزة الإنجاز الإبداعي.

تم نسخ الرابط