رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

وفاة شريفة ماهر عن عمر يناهز 92 عامًا

شريفة ماهر
شريفة ماهر

رحلت عن عالمنا منذ قليل شريفة ماهر عن عمر يناهز 92 عامًا، حيث أعلن دكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية خبر وفاتها منذ قليل، تاركة عدد من الأعمال المهمة التي قدمتها في مسيرتها.

من هي شريفة ماهر ؟

ولدت شريفة ماهر في حي حلوان بالقاهرة في 30 سبتمبر من عام 1932، وتخرجت من إحدى المدارس الفرنسية، وهوت التمثيل منذ صغرها، وكانت أولى تجاربها الاحترافية في عام 1951 من خلال فيلم بلد المحبوب بطولة تحية كاريوكا وسعد عبدالوهاب ومن إخراج حلمي رفلة.

أهم أعمال شريفة ماهر

وتوالت بعدها الأعمال الفنية لـ شريفة ومنها فيلم أسرار الناس مع فاتن حمامة، فيلم غلطة أب مع شادية ومحسن سرحان، فيلم إديني عقلك لـ إسماعيل ياسين وغيرها من الأفلام.

كما شاركت الراحلة في عدد من الأفلام الهامة على مدار مسيرتها منها قصر الشوق لـ نادية لطفي ويحيى شاهين، فيلم كرامة زوجتي لـ شادية وصلاح ذو الفقار، فيلم المصير من بطولة نور الشريف وليلى علوي ومحمود حميدة ومحمد منير وغيرهم من النجوم.

آخر أعمال شريفة ماهر

فيما كانت آخر أعمال شريفة ماهر مسلسل فيفا أطاطا مع محمد سعد والذي عُرض في رمضان 2014، وهو من نوعية الأعمال الكوميدية، وشارك في بطولته وقتها إيمي سمير غانم، الراحل سامي العدل، عبدالرحمن أبو زهرة، سامي مغاوري، وأحمد فتحي، ومن تأليف محمد نبوي وسامح سر الختم وإخراج سامح عبدالعزيز.

حديث شريفة ماهر عن فريد الأطرش

واشتهرت شريفة على مدار مسيرتها التي قدمت بها ما يقرب من 50 عمل بأدوار الفتاة القوية الشخصية، وسبق وكشفت الراحلة عن علاقتها بعدد من نجوم الزمن الجميل، وقالت في تصريحات خاصة لـ خبر أبيض : فريد الأطرش كان أميرًا حقيقيا وتحلى بأخلاق الأمراء والملوك، لم يصدر منه يومًا لفظًا يجرح أحد، كما تميز بكرم يفوق الوصف وكان بيته مفتوحًا للجميع، وتابعت : عملت معه في أكثر من عمل حتى أننا كنا دائمًا نلتقي في حفلات أضواء المدينة.

وعن علاقته بـ سامية جمال، أكملت : نعم تزوجها ولكن الأمر لم يكن منتشر بشكل كبير، ولكنهما تزوجا ولم يرفض الزواج منها كما يُقال لأنها حب عمره الوحيد، وكان يعشقها ولم يفتح قلبه لغيرها طوال حياته، وعندما انفصلا لم يعرف أحد سبب الانفصال، وبعد فترة تزوجت من رشدي أباظة.

تم نسخ الرابط