رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حسين فهمي يتحدث عن الجونة والقاهرة السينمائي وأحمد عز وصوره القديمة مع سعاد حسني

7 سنين في حب السينما

حسين فهمي- سعاد حسني
حسين فهمي- سعاد حسني - أحمد عز

كشف حسين فهمي رأيه في معرض المصور محمد بكر الذي يقام ضمن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، ويحتوي على صور العديد من الأعمال الفنية ومنها خلي بالك من زوزو الذي قدم حسين بطولته مع سعاد حسني.

لقاء حسين فهمي مع كاميرا خبر أبيض TV

وقال حسين فهمي خلال لقائه مع كاميرا خبر أبيض TV : أول صورة جت عيني عليها لحظة دخولي معرض محمد بكر، هي صوري مع تحية كاريوكا وسعاد حسني في فيلم خلي بالك من زوزو، وقمت باستعادة العديد من المواقف، خاصة أن المصور محمد بكر يملك مجموعة كبيرة من الصور المميزة.

وواصل : هذه هي المرة الأولى لي التي أحضر بها فعاليات مهرجان الجونة، وفي الدورات السابقة كنت انشغل بالتصوير أو أمر بأي ظروف لا تسمح لي بالحضور، وسأغادر خلال يومين الجونة من أجل التحضير لمهرجان القاهرة السينمائي، وسيتم تكريم أحمد عز والمخرج يسري نصر الله في الدورة المقبلة من القاهرة.

تفاصيل الدورة السابعة من الجونة السينمائي

يُذكر أن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي انطلقت بدءاً من الخميس 24 أكتوبر الجاري وستنتهي يوم 1 نوفمبر المقبل، وتشهد هذه الدورة تكريم عدد كبير من النجوم، وأبرزهم محمود حميدة الذي يتم منحه جائزة الإنجاز الإبداعي، تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة الحافلة بالنجاحات، كما تشهد الدورة تكريم جوانا حاج توما وخليل جريج وهما مخرجان لبنانيان، بدأت مسيرتهما في التسعينات، وشملت فنون الفيديو والتصوير الفوتوغرافي والأفلام السينمائية.

ويضم برنامج عروض الأفلام هذا العام في الجونة السينمائي 71 فيلمًا روائيًا وتسجيليًا طويلًا وقصيرًا من 40 دولة، يتضمن البرنامج 55 فيلمًا روائيًا طويلًا ووثائقيًا، و16 فيلمًا قصيرًا، 6 منها في عرضها العالمي الأول، و12 منها تمثل التجارب الأولى لمخرجيها، ما يضفي حيوية ونظرة جديدة على المهرجان، كما أن 36% من هذه الأفلام هي لصانعات أفلام.

أحدث أعمال حسين فهمي

ومن ناحية أخرى، ينتظر حسين فهمي عرض أكثر من عمل جديد ومنها فيلم الملحد الذي تأجل عرضه خلال الفترة الماضية، والعمل يناقش ظاهرة الإحاد، ومن بطولة أحمد حاتم، محمود حميدة صابرين، شيرين رضا، تارا عماد، الراحل مصطفى درويش، وأحمد السلكاوي، والفيلم من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل وإنتاج أحمد السبكي.

تم نسخ الرابط