رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمود حميدة نجم الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي

7 سنين فى حب السينما

محمود حميدة
محمود حميدة

انطلقت أمس فعاليات حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، والتي شهدت تكريم محمود حميدة وحصوله على  جائزة الإنجاز الإبداعي، تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة الحافلة بالنجاحات.

إيناس الدغيدي تُقدم تكريم محمود حميدة

وقدمت المخرجة إيناس الدغيدي محمود حميدة خلال فعاليات الحفل، وقالت خلال كلمتها : يشرفني أن أقدم نجما من طراز خاص له مكانة كبيرة عندي، وهو مختلف، متلون يحمل بداخله شخصية فنان كبير، وهو ممثل ومنتج، كوّن مدرسة تمثيل صنعت أجيالًا جديدة من الفنانين.

فيما قال محمود حميدة عند صعوده إلى خشبة المسرح لاستلام جائزة : أشكر السينمائية كبيرة القدر إيناس الدغيدي على كلمتها عنى، لأنها أعادتي إلى مدة من الزمن، حيث قدمت معها أكثر من فيلم، وأتذكر أننا كنا متفاهمين سويًا على الرغم وجود خلافات عديدة بيننا، وأتوجه بالشكر لكل إخواني الذين حضروا تكريمي سواء النجوم الكبار أو الأجيال الأصغر.

بداية حب محمود حميدة للتمثيل

ويعد محمود حميدة واحداً من أهم نجوم الفن في آخر 40 سنة، وكان قد بدأ حبه للتمثيل منذ الصغر وكان عضواً في فريق التمثيل بالمدرسة، ثم التحق بكل فرق التمثيل الممكنة على مدار مسيرته التعليمية.

وبعد تخرج حميدة من الجامعة في عام 1981 التحق بإحدى الشركات العالمية بإدارة المبيعات، وفي نفس الوقت مارس أيضًا التمثيل والرقص من خلال فرق الهواة، قبل أن يحترف التمثيل من خلال مسلسل الأزهر الشريف منارة الإسلام والذي عُرض في 1982، وكان من بطولة يحيى شاهين وأحمد مظهر ويوسف شعبان، ومن تأليف أمينة الصاوي وإخراج أحمد طنطاوي.

مسيرة محمود حميدة الفنية

واستمر محمود حميدة في تقديم الأدوار ما بين السينما والدراما خلال فترتي الثمانينيات والتسعينيات، والتي قدم خلالها أعمالا مع كبار النجوم ومن أبرزها كان فيلم الإمبراطور مع أحمد زكي ورغدة، والعمل من تأليف فايز غالي وإخراج طارق العريان، وعُرض العمل في عام 1990، واكتسب حميدة من خلال هذا الفيلم شهرة واسعة.

وتوالت بعدها الأدوار المهمة لـ محمود في عدة أعمال ومنها فيلم عصر القوة مع نادية الجندي، فيلم شمس الزناتي مع الزعيم عادل إمام، فيلم رغبة متوحشة مع نادية الجندي، فيلم المساطيل من بطولة نادية الجندي، فيلم إمرأة آيلة للسقوط مع يسرا، وفيلم المصير مع نور الشريف وغيرها من الأعمال.

أيضًا لم يكتفي محمود حميدة بنجاحاته في التمثيل واتجه إلى الإنتاج، حيث قام بتأسيس شركة البطريق للإنتاج الفني والخدمات السينمائية في عام 1996، والتي قدمت العديد من الأعمال الفنية سواء من إنتاجها الخاص، أو القيام بأعمال المنتج المنفذ لجهات فنية أخرى، ومن أبرزها كان فيلم جنة الشياطين والذي اعتبره عدد كبير من النقاد واحداً من أهم 100 فيلم منذ قيام صناعة السينما في مصر.

تم نسخ الرابط