رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

لبلبة : محمود حميدة فنان كبير يستاهل التكريم واشتغلت معاه 4 أفلام شديدة التميز والإبداع

7 سنين فى حب السينما

لبلبة
لبلبة

انطلقت منذ قليل فعاليات افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة، وأعربت لبلبة عن سعادتها بتكريم محمود حميدة بجائزة الإنجاز الإبداعى هذا العام، وقالت: شاركت مع حميدة في 4 أفلام، كانت شديدة التميز والإبداع، مؤكدة أنه حالة خاصة ويستحق التكريم عن جدارة.

فيلم آل شنب لـ لبلبة

 وتشارك لبلبة فى فيلم آل شنب، بطولة ليلي علوى، والفيلم تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول حالة وفاة مفاجئة لأحد أفراد عائلة شنب، مما يضطر أفراد العائلة للسفر إلى الإسكندرية للمشاركة في إجراءات الجنازة والعزاء، ويجتمع كل أفراد العائلة لمدة 3 أيام سويًا ويمرون بالعديد من المواقف والمفارقات الكوميدية مع تتابع الأحداث.

تفاصيل الدورة السابعة من مهرجان الجونة

وتشهد الدورة السابعة من الجونة السينمائي، تكريم عدد كبير من النجوم، وأبرزهم محمود حميدة الذي سيتم منحه جائزة الإنجاز الإبداعي، تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة الحافلة بالنجاحات، ومن المقرر كذلك تكريم جوانا حاج توما وخليل جريج وهما مخرجان لبنانيان، بدأت مسيرتهما في التسعينات، وشملت فنون الفيديو والتصوير الفوتوغرافي والأفلام السينمائية

وتقام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي 2024 في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024، ويضم برنامج عروض الأفلام هذا العام 71 فيلمًا روائيًا وتسجيليًا طويلًا وقصيرًا من 40 دولة. يتضمن البرنامج 55 فيلمًا روائيًا طويلًا ووثائقيًا، و16 فيلمًا قصيرًا، 6 منها في عرضها العالمي الأول، و12 منها تمثل التجارب الأولى لمخرجيها، ما يضفي حيوية ونظرة جديدة على المهرجان، كما أن 36% من هذه الأفلام هي لصانعات أفلام.

وكانت قد أعلنت إدارة الجونة السينمائي عن القائمة الكاملة لأعضاء لجان التحكيم لمختلف المسابقات في هذه الدورة، ومنهن منة شلبي التي تشارك كعضو لجنة تحكيم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وتضم القائمة من ألمانيا سيبيل كيكِلي، من فرنسا شارل توسون، من الجزائر صوفيا جاما، بالإضافة إلى الهندية نانديتا داس رئيس لجنة التحكيم.

كما يجتمع الثلاثي أمينة خليل وأمير المصري وركين سعد في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، ويشارك معهم من الفلبين سام ماناسكا ولينا سوالم التي تحمل 3 جنسيات وهي الفرنسية والفلسـ طينية والجزائرية.

تم نسخ الرابط