رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عمرو منسي : جوائز الأفلام القصيرة تصل إلى 2 مليون جنيه وهذه الدورة فارقة في تاريخ المهرجان

7 سنين في حب السينما

عمرو منسي وزوجته
عمرو منسي وزوجته

كشف عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، تفاصيل هذه الدورة من المهرجان، وذلك على هامش حفل افتتاح المهرجان والذي يُقام حاليًا.

عمرو منسي يتحدث عن هذه الدورة من المهرجان

وقال عمرو : اشتغلنا لمدة سنتين على التحضير لهذه الدورة من الجونة السينمائي، والتي تأتي بشكل مختلف عن الدورات الماضية، ومن ضمن الاختلافات موسيقى هشام نزيه التي سيقوم بعزفها لأول مرة في المهرجان، واعتبر هذه الدورة فارقة في تاريخ المهرجان.

وواصل : مبسوط إن في أفلام طلعت من مهرجان الجونة للعالمية، ونحاول التعاون مع العديد من المهرجانات العالمية الأخرى ومنها مهرجان فنيسيا، كما أننا نقدم لأول مرة في هذه الدورة من المهرجان مسابقة للأفلام القصيرة من أجل دعم الشباب وجوائزها تصل إلى 2 مليون جنيه.

تفاصيل الدورة السابعة من مهرجان الجونة

يُذكر أن هذه الدورة من مهرجان الجونة السينمائي تشهد تكريم عدد كبير من النجوم، وأبرزهم محمود حميدة الذي سيتم منحه جائزة الإنجاز الإبداعي، تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة الحافلة بالنجاحات، ومن المقرر كذلك تكريم جوانا حاج توما وخليل جريج وهما مخرجان لبنانيان، بدأت مسيرتهما في التسعينات، وشملت فنون الفيديو والتصوير الفوتوغرافي والأفلام السينمائية.

وتقام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي 2024 في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024، ويضم المهرجان برنامج عروض الأفلام هذا العام 71 فيلمًا روائيًا وتسجيليًا طويلًا وقصيرًا من 40 دولة. يتضمن البرنامج 55 فيلمًا روائيًا طويلًا ووثائقيًا، و16 فيلمًا قصيرًا، 6 منها في عرضها العالمي الأول، و12 منها تمثل التجارب الأولى لمخرجيها، ما يضفي حيوية ونظرة جديدة على المهرجان، كما أن 36% من هذه الأفلام هي لصانعات أفلام.

أعضاء لجان التحكيم في مهرجان الجونة السينمائي

وأعلنت إدارة الجونة السينمائي مؤخرًا عن القائمة الكاملة لأعضاء لجان التحكيم لمختلف المسابقات في هذه الدورة، ومنهن منة شلبي التي تشارك كعضو لجنة تحكيم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وتضم القائمة من ألمانيا سيبيل كيكِلي، من فرنسا شارل توسون، من الجزائر صوفيا جاما، بالإضافة إلى الهندية نانديتا داس رئيس لجنة التحكيم.

أيضًا يجتمع الثلاثي أمينة خليل وأمير المصري وركين سعد في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، ويشارك معهم من الفلبين سام ماناسكا ولينا سوالم التي تحمل 3 جنسيات وهي الفرنسية والفلسـ طينية والجزائرية.

تم نسخ الرابط