رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أفلام مهمة شاهدها في الدورة السابعة من مهرجان الجونة

7 سنين في حب السينما

أفلام تعرض في الدورة
أفلام تعرض في الدورة السابعة من مهرجان الجونة

ساعات تفصلنا عن افتتاح فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي 2024، وكعادة مهرجانات السينما يتم عرض عدد من الأفلام بها والتي تتنوع ما بين الروائية الطويلة والقصيرة.

عرض الفستان الأبيض في مهرجان الجونة

وستشهد هذه الدورة العرض الأول لفيلم الفستان الأبيض من بطولة ياسمين رئيس، ومن المقرر عرضه يوم 30 أكتوبر الجاري، ويدور في إطار اجتماعي رومانسي درامي، يضم أحمد خالد صالح، أسماء جلال، ميمي جمال، وسلوى محمد علي، ومن تأليف وإخراج جيلان عوف.

عرض السلم والثعبان في مهرجان الجونة

أيضًا سيُعرض في الجونة السينمائي عدد من الأفلام الكلاسيكية ومنها السلم والثعبان من بطولة هاني سلامة، ومن المقرر إجراء لقاء خاص مع صناع الفيلم على هامش المهرجان، ويأتي ذلك بعد مرور 23 عام على عرض العمل لأول مرة بالسينمات، والفيلم شارك في بطولته أحمد حلمي، حلا شيحة، والراجلة رجاء الجداوي، ومن تأليف محمد حفظي وإخراج طارق العريان.

أفلام قديمة تُعرض في مهرجان الجونة

كما سيتم عرض خلال هذه الدورة من الجونة السينمائي فيلم قشر البندق من بطولة الراحل محمود ياسين وابنته رانيا، حيث سيتم عرضه بنسخة مرممة بعد مرور 29 سنة على عرضه، وشارك في بطولته حسين فهمى، عبلة كامل، محمد هنيدي، ماجد المصرى، وحميد الشاعرى، ومن تأليف مدحت العدل وإخراج خيري بشارة.

ويُعرض في المهرجان فيلم عُمر المختار، وكان العرض الأول له في 1981، هو النسخة العربية من فيلم أسد الصحراء ومن بطولة أنطوني كوين، ومن تأليف هاري كريج وإخراج مصطفى العقاد.

كما سيُعرض فيلم آخر المعجزات من إخراج عبدالوهاب شوقي، وهو مقتبس من القصة القصيرة معجزة من المجموعة القصصية خمارة القط الأسود للأديب العالمي نجيب محفوظ، ومن بطولة خالد كمال وأحمد صيام وعابد عناني، مع ظهور خاص لـ غادة عادل.

عرض الفيلم الفرنسي أثر الأشباح في مهرجان الجونة

وستشهد الدورة السابعة من مهرجان الجونة العرض الأول في العالم العربي للفيلم الفرنسي أثر الأشباح، حيث يشارك العمل بالمسابقة الرسمية للأفلام الطويلة في هذه الدورة من الجونة، وسبق وشارك الفيلم في مهرجانات عالمية منها كان وسيدني وملبورن الدوليين، وتلقى إشادات جماهيرية ونقدية من مختلف المواقع السينمائية العالمية، وهو من إخراج جوناثان ميليت.

عرض الفيلم الفلسـ طيني ما بعد في مهرجان الجونة

وعلى المستوى العربي، سيتم عرض الفيلم الفلسـ طيني ما بعد للمخرجة مها حاج، في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بالمهرجان، وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول بالمسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي بسويسرا، وفاز بجائزة Pardino d’Oro Swiss Life وجائزة لجنة التحكيم الشباب المستقلة.

تم نسخ الرابط