رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم الرجل الذي لم يستطع أن يبقى صامتًا يفتتح مهرجان الجونة السينمائي 2024

7 سنين في حب السينما

فيلم الرجل الذي لم
فيلم الرجل الذي لم يستطع أن يبقى صامتًا

دائمًا ما تشهد فعاليات مهرجان الجونة السينمائي عرض أحد الأفلام بحفل الافتتاح، ومن المقرر اليوم عرض الفيلم القصير الرجل الذي لم يستطع أن يبقى صامتًا.

تفاصيل فيلم افتتاح الدورة السابعة من الجونة السينمائي

والفيلم يعد من الأفلام المهمة في هذه الدورة من الجونة السينمائي، خاصة أنه سبق وحاز على جائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي العالمي، والعمل من إخراج نيبويشا سلييبسيفيتش، ومن إنتاج مشترك بين كرواتيا وفرنسا وبلغاريا وسلوفينيا.

فيلم الرجل الذي لم يستطع أن يبقى صامتًا، مدته 14 دقيقة، ويتناول العمل قصة ركاب قطار أوقفتهم ميليشيا عسكرية في عام 1993 في البوسنة والهرسك، خلال عملية تطهير عرقي، ومن بين 500 راكب، يجرؤ رجل واحد فقط على التصدي لهم.

تفاصيل حفل افتتاح الجونة السينمائي الليلة

وسيشهد حفل افتتاح هذه الدورة من الجونة السينمائي الليلة، حضور عدد كبير من نجوم الفن وصناعه، ومنهم من وصل بالفعل بالأمس إلى جونة من أجل حضور الفعاليات، وأبرزهم حسين فهمي، إلهام شاهين، لبلبة، فتحي عبدالوهاب، يسرا اللوزي، نور النبوي، أسماء جلال، صدقي صخر، والمخرج يسري نصر الله وغيرهم، بالإضافة إلى يسرا أيقونة المهرجان وعضو اللجنة الاستشارية العليا به.

وسيتم تكريم عدد كبير من النجوم المصريين والعرب في هذه الدورة من الجونة السينمائي، وأبرزهم محمود حميدة الذي سيتم منحه جائزة الإنجاز الإبداعي، تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة الحافلة بالنجاحات، ومن المقرر أيضًا تكريم جوانا حاج توما وخليل جريج وهما مخرجان لبنانيان، بدأت مسيرتهما في التسعينات، وشملت فنون الفيديو والتصوير الفوتوغرافي والأفلام السينمائية.

برنامج عروض أفلام الجونة السينمائي 2024

يُذكر أن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي تُقام في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024، ويضم برنامج عروض الأفلام هذا العام 71 فيلمًا روائيًا وتسجيليًا طويلًا وقصيرًا من 40 دولة. يتضمن البرنامج 55 فيلمًا روائيًا طويلًا ووثائقيًا، و16 فيلمًا قصيرًا، 6 منها في عرضها العالمي الأول، و12 منها تمثل التجارب الأولى لمخرجيها، ما يضفي حيوية ونظرة جديدة على المهرجان، كما أن 36% من هذه الأفلام هي لصانعات أفلام.

تم نسخ الرابط