رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نجيب ساويرس : أنا وسميح ندعم فلسـ طين وعمرنا ما اشتغلنا سوا غير فى الجونة

7 سنين فى حب السينما

سميح ونجيب ساويرس
سميح ونجيب ساويرس

 كشف نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، تفاصيل الدورة الجديدة من المهرجان، وذلك على هامش حفل الافتتاح والذي يُقام حاليًا.

نجيب ساويرس يتحدث عن هذه الدورة من المهرجان

وتحدث نجيب ساويرس عن تفاصيل انطلاق الدورة السابعة من مهرجان الجونة، وقال: سعيد بانطلاق هذه الدورة من المهرجان اليوم، وكذلك النجاح الذي حققه المهرجان على مدار دوراته السابقة، بعد أن تمكن من تسليط الضوء على أفلام مصرية ودولية شقت طريقها إلى مهرجانات عالمية بعد عرضها الأول في الجونة.

واختتم: أحب السينما كثيراً، وعمرنا ما اشتغلنا أنا وسميح سوا غير فى الجونة فقط، مُضيفاً أن السينما فن كبير ولها دور مهم جداً فى إبراز معاناه الشعوب فى وقت الحـ روب والقتال، فهى توضع معالم المُعاناه بطريقة إنسانية راقية، وندعم من خلالها فلسـ طين فى ظل هذه الظروف التى يعانى منها شعبها.

 تفاصيل الدورة السابعة من مهرجان الجونة

وتشهد الدورة السابعة من الجونة السينمائي، تكريم عدد كبير من النجوم، وأبرزهم محمود حميدة الذي سيتم منحه جائزة الإنجاز الإبداعي، تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة الحافلة بالنجاحات، ومن المقرر كذلك تكريم جوانا حاج توما وخليل جريج وهما مخرجان لبنانيان، بدأت مسيرتهما في التسعينات، وشملت فنون الفيديو والتصوير الفوتوغرافي والأفلام السينمائية

وتقام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي 2024 في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024، ويضم برنامج عروض الأفلام هذا العام 71 فيلمًا روائيًا وتسجيليًا طويلًا وقصيرًا من 40 دولة. يتضمن البرنامج 55 فيلمًا روائيًا طويلًا ووثائقيًا، و16 فيلمًا قصيرًا، 6 منها في عرضها العالمي الأول، و12 منها تمثل التجارب الأولى لمخرجيها، ما يضفي حيوية ونظرة جديدة على المهرجان، كما أن 36% من هذه الأفلام هي لصانعات أفلام.

وكانت قد أعلنت إدارة الجونة السينمائي عن القائمة الكاملة لأعضاء لجان التحكيم لمختلف المسابقات في هذه الدورة، ومنهن منة شلبي التي تشارك كعضو لجنة تحكيم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وتضم القائمة من ألمانيا سيبيل كيكِلي، من فرنسا شارل توسون، من الجزائر صوفيا جاما، بالإضافة إلى الهندية نانديتا داس رئيس لجنة التحكيم.

تم نسخ الرابط