رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري قبل الكلاسيكو الليلة

 تاريخ مواجهات ريال
تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية اليوم إلى مواجهة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024 - 2025.

تفاصيل مواجهة ريال مدريد وبرشلونة اليوم

وتُقام مباراة اليوم على ملعب نادي ريال مدريد سنتياجو برنابيو، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ومن المتوقع أن تشهد المباراة تنافسًا كبيرًا بين الفريقين الكبيرين، خاصة أن برشلونة يتصدر ترتيب الدوري الإسباني بـ 27 نقطة، وذلك بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 24 نقطة.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

ويتواجه الريال والبرسا الليلة للمرة الـ 189 في تاريخهما ببطولة الدوري الإسباني، حيث سبق والتقيا في 188 مباراة من قبل، حسم الملكي اللقاء لصالحه في 79 مواجهة، بينما فاز الفريق الكتالوني في 74 مباراة أخرى، وانتهى اللقاء بالتعادل في 35 مباراة، وسجل ريال مدريد في مرمى برشلونة 304 هدف، فيما أحرز الأخير في مرمى الريال 300 هدف.

قائمة الفريقان لمباراة اليوم

ويدخل ريال مدريد لقاء الليلة بقائمة مكونة من، لونين وفران جونزاليس وسيرجيو ميستري في حراسة المرمى، وفي الدفاع يشارك إيدير ميليتاو، لوكاس فاسكيز وأنطونيو روديجر وخيسوس فاييخو وفران جارسيا وفيرلاند ميندي، أما في خط الوسط تضم القائمة جود بيلينجهام وإدواردو كامافينجا وفيديريكو فالفيردي ولوكا مودريتش وأوريلين تشواميني وأردا جولر وداني سيبايوس، وفي الهجوم فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي وإندريك وإبراهيم دياز.

أما برشلونة فيواجه ريال مدريد بقائمة مكونة من، فوتشيك تشيزني وإينياكي بينيا ودييجو كوشين في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع كل من باو كوبارسي وأليخاندرو بالدي وإينيجو مارتينيز وجول كوندي وهيكتور فورت، أما في خط الوسط فيشارك جافي وبيدري وبابلو توري وفيرمين لوبيز وجيرارد مارتينيز وسيرجي دومينيجز وفرينكي دي يونج ومارك كاسادو وداني أولمو، وفي الهجوم روبرت ليفاندوفسكي ورافينها وأنسو فاتي وباو فيكتور ولامين يامال.

آخر مباريات الريال وبرشلونة 

يُذكر أن ريال مدريد حقق فوزا هاما يوم الثلاثاء الماضي على حساب نادي بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 5-2 ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، كما حقق برشلونة فوزا كبيرا كذلك على نظيره بايرن ميونخ الألماني يوم الأربعاء الماضي بنتيجة 4-1، ضمن منافسات نفس البطولة أيضًا.

تم نسخ الرابط