رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالصور .. نيللي كريم ومحمد فراج وأمينة خليل في مسابقة چيمناي أفريقيا بمهرجان الجونة السينمائي

7 سنين في حب السينما

نيللي كريم - حسين
نيللي كريم - حسين فهمي ولبلبة - أمينة خليل

أُقيمت منذ قليل النسخة الرابعة من مسابقة تقديم الأفكار في سينما تِك -جيميناي أفريقيا-، وذلك على هامش فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي المُقام في الفترة الحالية.

تفاصيل مسابقة جيميناي أفريقيا

وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من نيللي كريم، أمينة خليل، المنتج طارق الجنايني، والمهندس عدلي توما، وأدارت الجلسة سارة بيسادا، نائبة المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، والتي احتوت على العديد من الأفلام وصناعها، وتم إقامة الجلسة على مسرح سيني جونة.

حديث محمد فراج على هامش الجلسة

وقال محمد فراج في كلمته لبطلات فيلم رفعت عيني للسما : مبسوط بالأجواء الخاصة بالفيلم، لأني أصولي صعيدية مثلهم، وبدايتي الفنية كانت من خلال المسرح.

وقدم مؤسسين شركة توزيع الأفلام Lost stars بيتر حسب الله وعمر القاضي مشروعهما على لجنة التحكيم، كما قدمت أمل عسكر مشروعها وهي صاحبة أول إعلان يتم تنفيذه كاملًا بالذكاء الاصطناعي وحصلت علي العديد من الجوائز.

وحرص على حضور جيميناي أفريقيا، عدد كبير من النجوم ومنهم حسين فهمي، لبلبة، محمود حميدة، أشرف عبدالباقي، محمد فراج، بسنت شوقي، بشرى، المخرج يسري نصر الله، عمر السعيد، والمخرجة مريم نعوم.

تكريم محمود حميدة في هذه الدورة

يُذكر أن محمود حميدة تم تكريمه في هذه الدورة من الجونة السينمائي، وحصل على جائزة الإنجاز الإبداعي، وتحدث بالأمس على هامش ندوة تكريمه عن العديد من الأمور منها كواليس في مسيرته الفنية.

حديث محمود حميدة في ندوة تكريمه

وقال حميدة : تسلية الناس بالفن حاجة عظيمة جداً، والجمهور لما بيدخل السينما والشاشة بتنور بينسى همومه، علشان كده المشاهدين ليهم الحق يختاروا الحاجة اللي عايزين يتفرجوا عليها.

وعن فكرة تقمص الفنانين للأدوار، أكمل : في فنانين بيتقمصوا الشخصية وبيروحوا معاها ومش بيرجعوا تاني، وده نوع من الشيزوفرينيا، وأنا خلعت أسناني في فيلم جنة الشياطين، علشان الشخصية اللي بقدمها.

وأضاف محمود حميدة : يجب تنظيم قانون لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي، حتى نستطيع التعامل مع هذا الموضوع، كذلك يجب أن نعلم قيمة هذه التكنولوجيا.

كما تحدث حميدة خلال الندوة عن مشواره الفني وأبرز المحطات التي مر بها في حياته، وعلاقته بالراحل يوسف شاهين، كما علق على العملية الإنتاجية وما تمر به من أزمات وكيف يتم حلها حتي يتم تقديم أفضل الأفلام، أيضًا وضح محمود حميدة الفارق بين كونه فنان ومنتج في نفس الوقت.

10
10
9
9
8
8
7
7
6
6
5
5
4
4
3
3
2
2
تم نسخ الرابط