رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

في يوم المعلم .. أسرار أشهر مدرس في تاريخ السينما المصرية

محمد هنيدي
محمد هنيدي

يحتفل العالم اليوم 5 أكتوبر، باليوم العالمى للمُعلم، والذي حظى بإهتمام عدد كبير من النجوم الذين تناولوا شخصية المُعلم بأشكال مختلفة ومتنوعة، ويعد محمد هنيدى أبرز هؤلاء النجوم، حيث برع فى تقديم شخصية الأستاذ رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، إلا أن ما لا يعرفه الكثيرون أن لهذه الشخصية كواليس لم تُنشر من قبل يكشفها خبر أبيض.

أسرار عن شخصية رمضان مبروك أبو العلمين حمودة

جسد محمد هنيدي شخصية المُعلم بطريقة كوميدية في فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، وحصد الفيلم نجاحاً كبيراً وقت عرضه، حيث أضفى هنيدى عليه روح المدرس المتفاني والمحافظ على اللغة العربية، والمتمسك بالقيم والعادات والتقاليد، والذي ينتقل للعمل في إحدى المدارس الكبرى بالقاهرة.

اقتباس هنيدى الشخصية من زوج شقيقته

اقتبس هنيدي هذه الشخصية من زوج شقيقته الذي كان يتكلم بنفس الطريقة، ويحب اللغة العربية بنفس الشكل الذي ظهر عليه الأستاذ رمضان، خاصة وأن هنيدي استطاع تجسيد الشخصية باقتدار، وصرح هنيدى عن هذه الشخصية من قبل فى تصريحات تلفزيونية، قائلاً : كان في شخص قريبي شبة رمضان، شغال في التربية والتعليم، وكان بيروح المدرسة بالعجلة والبدل بتاعته، وشخصيته لفتت نظري وقررت أتابعه، وقدمت شخصيته في الفيلم.

إسم رمضان مبروك اسم عامل في مزرعة هنيدي

ويعتبر الاسم الغريب للشخصية، الذى استعان به هنيدي من أحد العاملين في مزرعته، كان مفتاح نجاح الشخصية، خاصة أنه كان لائقًا بشكل كبير على أداء ومفردات الأستاذ رمضان، حيث تمنى هنيدى تقديمها من قبل فضلًا أن مفردات الأستاذ رمضان مع اللهجة أضافت بعدًا كوميديًا إلى الشخصية.

نانسي عجرم كانت المرشحة الأولى قبل سيرين عبدالنور

وكذلك كانت نانسى عجرم المُرشحة الأولى لتقديم شخصية سيرين عبد النور فى الفيلم، حيث جسدت سيرين شخصية مطربة متزوجة من رمضان ضمن أحداث الفيلم، وكان سبب في شهرتها ومعرفة الجمهور بها، كما قدمت أغنيتان هم باللغة العربية الفصحى، واللى ملكش فيه.

ونجح العمل في ترك بصمة كبيرة لدى الجمهور المصري والعربي، خاصة لما تضمنه من رسائل هادفة، مثل محاربة الدروس الخصوصية وتطوير التعليم والحفاظ على كرامة المدرس.

تم نسخ الرابط